التحقيق مع مقربين من نتنياهو بملف 4000

التحقيق مع مقربين من نتنياهو بملف 4000

18 فبراير، 2018 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم الأحد، عن احتجاز مشتبهين لاستجوابهم في قضية الفساد 4000 والمعروفة باسم "بيزك" وذُكر فيها اسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن متحدث باسم الشرطة "إن من بين المعتقلين شخصين على الأقل مقربين من نتنياهو"، وأنه جرى نقل المحتجزين إلى مكتب وحدة التحقيقات المركزية "لاهاف 433" في مدينة اللد المتخصصة في قضايا الفساد.

وبحسب صحيفة "معاريف" فإن التقديرات تشير إلى أنه سيتم استجواب نتنياهو خلال الفترة المقبلة في هذا الملف.

وبدأ التعامل مع هذه القضية بعد أن نقل الملف من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية إلى الشرطة التي بدأت بإجراء تحقيق سري في الملف المتورط فيه شخصيات مهمة ليست من رجال الأعمال فقط.

ووفقاً للقناة، فإن التحقيق يدور حول تقديم نتنياهو تسهيلات كبيرة بملايين الشواكل لرجل الأعمال الشهير شاؤول أولفيتش مالك شركة "بيزك" مقابل تلقيه وزوجته وأسرته دعماً إعلامياً كبيراً من موقع "واللاه" الإخباري الذي يملكه أولفيتش.

وكانت الشرطة أوصت الثلاثاء الماضي، بإدانة نتنياهو بتهم تلقي الرشاوى والاحتيال وخيانة الأمانة في ملفي التحقيق "1000" و"2000"، لكن ما يزال يتعين على المستشار القانوني للحكومة افيخاي مندلبليت، اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيقدم لائحة اتهام ضده أم لا.

ن.أ-ر.أ