مصير ديوكوفيتش مرهون بمباراة فيرير وبرديتش

25 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - مني الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بهزيمته الثانية على التوالي, ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن، على يد مواطنه يانكو تيبساريفيتش التاسع (6-3 و3-6 و3-6) .

وسقط ديوكوفيتش المصاب في كتفه أمام تيبساريفيتش في 43.07.2 ساعة، وتعادلت الكفة بينهما في المواجهات المباشرة, بعد أن كان الأول عالمياً تغلب على مواطنه في 8 أيلول/سبتمبر الماضي، في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، التي توج بطلاً لها.

وكان ديوكوفيتش، بطل 2008، تغلب بصعوبة في المباراة الأولى على التشيكي توماس برديتش السابع (3-6 و6-3 و7-6) (7-3)، ثم سقط أمام الإسباني دافيد فيرير الخامس الذي ضمن بطاقة التأهل الأولى إلى نصف النهائي, بعد أن هزم البريطاني أندي موراي الثالث (6-4 و7-5) في افتتاح منافسات المجموعة.

ويتعين على ديوكوفيتش انتظار نتيجة مباراة فيرير وبرديتش التي تقام مساءً في وقت متأخر، ففي حال فوز الأول يضمن الصربي مقعداً له في نصف النهائي, حيث سيواجه السويسري روجيه فيدرر الثاني وبطل المسابقة 5 مرات, والذي حقق 3 انتصارات متتالية في المجموعة الثانية، فيما يلعب الإسباني مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس, الذي تأهل على حساب الإسباني رفاييل نادال الثاني.

من جانبه، حل تيبساريفيتش محل البريطاني موراي الذي انسحب بعد خسارته الأولى بداعي الإصابة، وخسر في الجولة الثانية أمام برديتش.

وتجمع البطولة أفضل 8 لاعبين في العالم، وأوقعت القرعة أصحاب الأرقام الفردية في التصنيف العالمي في المجموعة الأولى, وهم ديوكوفيتش وموراي وفيرير وبرديتش، فيما تضم المجموعة الثانية أصحاب الأرقام الزوجية, وهم الإسباني رافاييل نادال الثاني والسويسري روجيه فيدرر الرابع وتسونغا السادس والأميركي ماردي فيش الثامن الذي مني بثلاث هزائم وخرج من المنافسة.

ع ح - ر أ