أهم ما جاء في جلسة الحكومة اليوم

أهم ما جاء في جلسة الحكومة اليوم

20 فبراير، 2018 - 01:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية على ضرورة تبني إجراءات ضرورية وتكثيف الجهود للارتقاء بالأداء المالي بإجراءات تتعلق بسياسات الإيرادات، وذلك من خلال الارتقاء بكفاءة وفاعلية الأداء الضريبي، وتطوير منظومة الضرائب من خلال الالتزام الضريبي بتوسيع قاعدة المكلفين، واستقطاب مكلفين جدد، والحد من التهرب والتجنب الضريبي، وزيادة المطابقة والربط بين الضرائب المباشرة وغير المباشرة.

كما وقرر المجلس تشكيل فريق وطني لإعداد كود البناء الفلسطيني، وهو نظام يحدد مجموعة الاشتراطات والمتطلبات التي تحكم تصميم المباني والمنشآت وتنفيذها وتشغيلها وصيانتها، لضمان تحقيق الحدود المقبولة من مقاييس السلامة والصحة العامة فيها والمتمثلة بتطبيق المواصفات والتعليمات والأنظمة التنفيذية والملاحق المتعلقة بالبناء، وتطبيقه على المنشآت بكافة أنواعها.

وصادق المجلس على مشروع نظام معدل لنظام الأبنية والتنظيم للأراضي خارج حدود المخططات الهيكلية رقم (1) لسنة 2016، بهدف تنظيم الأبنية والأراضي خارج حدود المخططات الهيكلية.

وقرر المجلس إحالة مشروع قرار بقانون بشأن مقاولي الإنشاءات، ومشروع النظام المالي لدعم صمود المقدسيين إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستهما وإبداء الملاحظات بشأنهما، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

ر.ق-ر.أ