الفنانان ماهر حلبي ومهند خلف يطلقان  اغنية فلسطين تاج ع الراس

الفنانان ماهر حلبي ومهند خلف يطلقان اغنية فلسطين تاج ع الراس

20 فبراير، 2018 - 03:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يطلق قريبا الفنانان ماهر حلبي ومهند خلف اغنية جديدة "فلسطين تاج ع الراس" من كلمات الشاعر رامي شبانة والحان مهند خلف وتوزيع وائل الشرقاوي.

وقال الشاعر شبانة إن ما يميز "فلسطين تاج ع الراس" هو أنها تأخذ اللون الشعبي المعاصر، مشددا على على أن الجمهور الفلسطيني دائما ما يحتاج إلى مثل هذا اللون من الاغنية التي تعكس جوهر قضيته الفلسطينية، بأسلوب يتواكب مع الحداثة التي تشهده الاغنية العربية.

وأضاف شبانة إن التراث الفلسطيني دائما ما يكون تربة خصبة للطرب المحافظ، لافتاً في هذا الاطار إلى أن كبار النجوم العرب غنوا لفلسطين واستعانوا بهذا التراث الذي يحمل بعداً وطنيا وغنوا له، خاصة في المحطات المهمة في الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

ووصف شبانة الاغنيى قائلا "إنها تنطلق من حب الوطن الذي يشكل مظلة مهمة لكل الكتاب الفلسطينيين، معتبرا أن الفن الفلسطيني يحمل رسالة ذات طابع خاص"، مضيفاً أنه يتوجب دوما مواكبة الاساليب الحديثة وتوجهات الجمهور، من خلال تناول القضايا التي تشكل هاجساً لمختلف الاذواق.

ولفت شبانة إن الاغنية الجديدة راعت في توزيعها وتلحينها ضرورة المحافظة على مختلف ألوان الفن الشعب الفلسطيني لا سيما المحافظة على الدبكة الشعبية الفلسطينية بروح حديثة مستخدمة تقنيات متطورة وهو ما يضفي عليها لون التفاؤل والاستماع لها في مختلف المناسبات.

وقال شبانة إنه تم الانتهاء من تسجيل الاغنية وتوزيعها، وسيتم قريبا تصويرها كفيديو كليب مع المخرج سليم سموع، معربا عن أمله أن تحظى الاغنية برضى الجمهور الفلسطيني.

وقال إن الاغنية استوحت وجود الوطن الفلسطيني في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني أينما كانوا خاصة وأن هناك جاليات فلسطينية ترنو بشكل حثيث إلى البقاء على تواصل دائم مع التراث الفلسطيني في إحياء المناسبات الفلسطينية المختلفة.