الحلقة تضيق حول عنق نتنياهو

الحلقة تضيق حول عنق نتنياهو

21 فبراير، 2018 - 12:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقع شلومو فيلبر المساعد السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتفاقاً مع النيابة العامة، أصبح بموجبه (شاهد حق عام) أو ما يسمى في اسرائيل شاهد ملك في قضية فساد منسوبة إلى نتنياهو.

وبدأ فيلبر صباح اليوم بالإدلاء بإفادته أمام محققي الشرطة في القضية المعروفة إعلامياً بـ "الملف 4000"، التي تخص علاقات أقامها رئيس الوزراء مع رجال أعمال عندما كان يتولى حقيبة الاتصالات.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت الأحد الماضي الشروع بتحقيق في شبهات حصول مالك شركة "بيزك" للاتصالات، شاؤول ألوفيتش، على امتيازات كبيرة بمقابل تغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو وزوجته سارة في الموقع الإخباري "واللاه"| الذي يملكه ألوفيتش، وبات يطلق على هذه القضية اسم الملف 4000.


ويقول الخبير في الشأن الإسرائيلي عصمت منصور بعد توقيع الاتفاق مع فيلبر بات هامش المناورة أمام نتنياهو والمستشار القضائي للحكومة في ملفي 1000 و 2000 أضيق، ما يقرب نتنياهو من السقوط.

وأشار إلى أن الإعلام العبري تحدث عن مواجهة فيبر بتسجيلات ورسائل تثبت تورطه في القضية وأنه سيدخل على إثر ذلك السجن ويدان بالقضية، مع دفعة لعقد الصفقة، التي ضمنت الشرطة والنيابة بموجبها الحصول على معلومات تدين نتنياهو بشكل قاطع.

المزيد في مقابلة عصمت منصور..

ن.أ-ر.أ