الحية: بحثنا بالقاهرة إنجاح المصالحة فقط

الحية: بحثنا بالقاهرة إنجاح المصالحة فقط

21 فبراير، 2018 - 05:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم الأربعاء، أن وفد حركته في القاهرة بحث مع السلطات المصرية كيفية إنجاح المصالحة، ومواجهة صفقة ترامب، مشددًا في الوقت نفسه على أنه لم يجرِ التطرق لإدارة قطاع غزة، ومرحلة "ما بعد الرئيس عباس".

وقال الحية المتواجد حاليًا في القاهرة ضمن وفد لحماس يترأسه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في تصريحات لوكالة صفا إنه جرى بحث الإجابة عن "الأسئلة المُغرضة" التي تتحدث عن دولة في قطاع غزة والتوسع على حساب سيناء المصرية، مؤكدًا أن كل هذا "مرفوض من حماس، واستمعنا رفضًا مصريًا بذلك".

وشدد على أنه لم يجر التطرق مع المصريين حول "إدارة غزة"، "فهذا الأمر يُبحث فلسطينيًا بالداخل، وما بعد الرئيس عباس يُبحث بين الفلسطينيين وخاصة مع حركة فتح، فما بحثناه هو كيفية إنجاح المصالحة وكيف تلتزم الحكومة بواجباتها تجاه غزة".

ونفي الحية وجود تفاهمات جديدة، مؤكدًا ضرورة تطبيق اتفاقات المصالحة التي رعتها القاهرة في 2011 وما تلاها من تفاهمات خاصة أكتوبر 2017، "نحن نريد تطبيق الاتفاقات والبنود كاملة".

وبين الحية أن حماس تنتظر وصول وفد مصري لقطاع غزة لمتابعة تطبيق المصالحة بشكل "حقيقي وأمين"، مؤكدًا أن في لقائهم مع المصريين وجدوا "روحًا إيجابية كالعادة وهم جادون، وسيواصلون متابعة تطبيق المصالحة".

ر.ق-ر.أ