مورينيو: من يظن أننا سنسحق أتلتيكو فهو مخطئ

26 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN- اعتبر مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو أن الفوز الليلة على أتلتيكو مدريد في "دربي" العاصمة الإسبانية سيكون صعباً.

وأضاف أنه بعد الإنتصار الكبير الذي تحقق على دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا 6 – 2 ليس بالضرورة أن يتكرر هذا الأمر في كل مباراة لأن أتلتيكو فريق عنيد وصعب, انا أنظر لذلك من خلال النتائج التاريخية بين الفريقين، فأتلتيكو يعذب ريال مدريد أكثر من برشلونة لأنه يعرف ما قيمة الدربي ويلعب من أجل الفوز علينا ليحافظ على صورته في مدريد، ولكن إذا خرجت فائزاً بهدف أو هدفين فسأكون سعيداً للمحافظة على الفارق مع برشلونة.

كما رأى أن عودة مارسيلو ودي ماريا إلى تشكيلة الملكي لها دفع معنوي كبير للاعبين وهما من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها في الآونة الأخيرة.

من جهته، سيحاول اتلتيكو مدريد ان يحقق المفاجأة ويفك عقدته امام جاره وفي المباريات التي خاضها هذا الموسم خارج ملعبه، اذ ان فريق المدرب غريغوريو مانزانو لم يفز هذا الموسم في اي مباراة بعيدا عن "فيثنتي كالديرون" كما انه اكتفى بهدفين فقط في المباريات الخمس التي لعبها خارج قواعده.

لمحة تاريخية

التقى فريقا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد حتى اليوم في 136 مباراة ففاز الريال 80 مرة وأتلتيكو 35 وتعادل الفريقان 31 مرة، وسجل لاعبو الريال 262 هدفاً بينما إهتزت شباكهم 197 مرة.

ويعود آخر فوز لأتلتيكو مدريد على خصمه الريال إلى موسم 1999 – 2000 حين أسقطه على ملعب "سانتياغو برنابيو" 3 – 1، أما الفوز الأخير للريال فكان الموسم الماضي 2 – 1 على ملعب "فيثنتي كالديرون".

إصابة فالكاو

من جانبه أكد غريغوريو مانزانو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني غياب مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو عن مباراة "الدربي" وكان فالكاو قد أصيب بتمزق في أوتار الركبة قبل عشرة أيام خلال مشاركته مع منتخب بلاده "كولومبيا" في تصفيات كأس العالم .

ع ح - ر أ