برديتش آخر المتأهلين لنصف النهائي

26 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN - حجز التشيكي توماس برديتش المصنف سابعاً مقعده في نصف النهائي من بطولة الأساتذة الختامية لكرة المضرب والمقامة في لندن بعد فوزه على الإسباني ديفيد فيرير الخامس 3-6 و7-5 و6-1 .

وكانت عودة برديتش في المباراة قوية بعد خسارته في المجموعة الأولى وتأخره في الثانية قبل أن يقلب النتيجة في مصلحته، وأنهى برديتش دور المجموعات كمتصدر المجموعة الأولى أمام فيرير بالذات والذي كان ضمِن التأهل مسبقاً.

وسيلاقي برديتش في نصف النهائي المصنف السادس وثاني المجموعة الثانية الفرنسي جو ويلفرد تسونغا اليوم السبت، في حين يلعب فيرير أمام المصنف الرابع المايسترو السويسري روجيه فيدرر بطل المجموعة الثانية وحامل لقب البطولة العام الماضي.

وبلغ برديتش نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته بعد خروجه العام الماضي من دور المجموعات، وصرّح قائلاً: "لا أحب كل تلك الاحتمالات المتعلقة بالتأهل من عدمه ولم أنظر إليها حتى لأنها بالنسبة لي لا تعني شيئاً، كل ما كنت أفكر فيه أنه من الجيد أن أحقق الفوز على فيرير وإنهاء الموسم بصورة جيدة حتى لو لم أمر لنصف النهائي".

وأضاف: "كان من الأفضل أن أحقق الفوز وقد فزت. لقد فزت بصدارة المجموعة إنه شيء رائع".

من جهته، على فيرير أن يعود للملعب بعد أقل من 16 ساعة من الهزيمة أمام برديتش ليلاقي المايسترو فيدرر، كونهما سيلتقيان في نصف النهائي الأول.

وعلق على هذا قائلاً: "غداً سأبذل ما في وسعي وسأحارب كثيراً، لم أغلب فيدرر في السابق وأتمنى أن أستطيع تغيير ذلك".

ع ح - ر أ