كلاسيكو الكرة الأردنية ينتهي سلبياً

26 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN - تعادل نادي الوحدات مع ضيفه نادي الفيصلي سلبياً في مباراة القمة والتي أقيمت على ملعب الملك عبد الله الثاني بمدينة القويسمة في عمّان ضمن الأسبوع الحادي عشر من دوري المناصير الأردني.

وكان الحذر عنوان رئيسي للمقابلة التي انتظرها عشاق الكرة الأردنية في كل مكان.

الوحدات كان له السبق في الهجمات على المرمى عبر مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 3 لعبها "عامر ذيب" داخل منطقة الجزاء ومرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الفيصلي، ورد الأزرق بكرة قوية من "بهاء عبد الرحمن" سددها من على طرف منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ولكن حارس الوحدات "عامر شفيع" تألق وأمسك بالكرة.

استمر اللعب محصور في وسط الملعب دون هجمات خطيرة عل كلا المرميين وفي الدقيقة 27 نفذ لاعب الفيصلي "عبد الهادي المحارمة" في المرمى ولكن الكرة مرت بعيدة فوق عارضة الحارس عامر شفيق لتضيع فرصة خطيرة لمتصدر جدول الترتيب.

وكالعادة رد الوحدات الساعي للفوز في تلك المباراة لتقليص فارق النقاط بينه وبين الفيصلي في الدقيقة 39 عبر ركلة ثابتة من على بعد 29 ياردة من مرمى الفيصلي انبرى لها "عامر ذيب" وسددها بقوة ولكنها افتقدت الدقة وذهبت إلى خارج الملعب ليفشل الفريقين في هز الشباك في شوط المباراة الأول.

سيناريو الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه فلم يحاول السوري "محمد قويض" المدير الفني للوحدات

الدفع بعناصر هجومية لزيادة الضغط على دفاعات الفيصلي التي ارتاحت طوال الشوط الأول نظراً لقلة عدد مهاجمي الخضر، وعلى الجانب الأخر استمر الفيصلي في ضغطه وكاد نجم هجوم الأردن "أحمد هايل" أن يضع فريقه في المقدمة بفرصة خطيرة في الدقيقة 57 عندما توغل من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم.

وجاء أول تهديد وحداتي على مرمى الحارس "لؤي العمايرة" بعد ساعة من اللعب بكرة عرضية من الظهير الأيمن "أسامة أبو طعيمة" إلى المتمركز في منطقة الجزاء "محمود شلباية" الذي أرسلها رأسية قوية في المرمى ولكنها ذهبت سهلة في يد لؤي الذي لم يختبر في المباراة بسبب ضعف الخط الأمامي لأصحاب الأرض.

وجاء الدور على البديل الممتاز "رائد النواطير" من جانب كتيبة المدرب "ثائر جسام" الذي تقدم بكرة في الدقيقة 76 وسدد صاروخ بقدمه اليسرى على مرمى شفيع ولكن تصويبته علت المرمى ليتنفس الجمهور الوحداتي الصعداء قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

وكاد قائد الوحدات "عامر ذيب" في الدقيقة الأخيرة أن يحرز هدف الصدمة بالنسبة للفيصلي ة بعد انفراد تام بحارس المرمى ولكن نجم المنتخب الأردني تأخر في تسديد الكرة وانقض عليه الحارس "لؤي العمايرة" وأبعد الخطر عن مرماه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي والذي خدم مصالح الضيوف.

الفيصلي بعد هذا التعادل عزز صدارته برصيد 29 وحافظ على فارق الخمس نقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه الرمثا والوحدات بعد أن تراجع الأخير إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة بالتساوي مع الرمثا الذي حقق فوز ثمين اليوم على الجزيرة بهدف نظيف.

ع ح - ر أ