مانشستر يونايتد يهدر فرصة تضييق الخناق على المتصدر

26 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN - أهدر مانشستر يونايتد فرصة تضييق الخناق على جاره مانشستر سيتي المتصدر وسقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه نيوكاسل اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على استاد "أولد ترافورد بمدينة مانشستر، سقط مانشستر يونايتد حامل اللقب في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه نيوكاسل ليرفع مانشستر رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف جاره مانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على ليفربول غداً الأحد في ختام مباريات المرحلة.

ويستطيع مانشستر سيتي توسيع الفارق الذي يفصله عن جاره مانشستر يونايتد إلى سبع نقاط إذا حقق الفوز في لقاء الغد.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 50 وتعادل السنغالي ديمبا با للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة 64 ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 26 نقطة ويعزز موقعه في المركز الرابع.

وشهد الشوط الأول من المباراة حماساً شديداً وندية من نيوكاسل ولكن تشيتشاريتو نجح في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض عندما حاول ستيفن تايلور نجم نيوكاسل إبعاد تسديدة واين روني مهاجم مانشستر ولكن تشيتشاريتو تابعها جيداً إلى داخل المرمى.

ونجح نيوكاسل في الرد بهدف التعادل عن طريق ضربة جزاء سددها ديمبا با بعدما احتسب الحكم ضربة الجزاء ضد ريو فيرديناند مدافع مانشستر مدعياً إعاقته لحاتم بن عرفة بينما أكدت الإعادة التلفزيونية تسرع الحكم في قراره.

وألقى مانشستر بثقله في الهجوم بعد هذا الهدف بغية تسجيل هدف الفوز ولكنه فشل في ذلك ليخرج من اللقاء بنتيجة التعادل ويحصد نقطة واحدة .

وعلى استاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن، استعاد تشلسي انتصاراته وبعض توازنه وحقق فوزاً كبيراً على ولفرهامبتون 3-0 ليرفع رصيده إلى 25 نقطة لكنه ظل في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف كل من توتنهام ونيوكاسل.

وواصل المدرب البرتغالي أندري فيلاش بواش المدير الفني لتشلسي وضع المهاجم الإسباني فيرناندو توريس على مقاعد البدلاء كما ترك بجانبه المهاجم المخضرم فرانك لامبارد ولكن الفريق نجح في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

وحسم تشلسي المباراة تماماً في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها جون تيري ودانيال ستوريدج والإسباني خوان ماتا في الدقائق السابعة و30 و45 وفشل ولفرهامبتون في تعديل النتيجة خلال الشوط الثاني لتكون الهزيمة الثانية له على التوالي والثامنة في الموسم الحالي ويتجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة في المركز السابع عشر.

وانفرد توتنهام بالمركز الثالث رافعاً رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد إثر فوزه الثمين 3-1 على مضيفه ويست بروميتش ألبيون الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكان ويست بروميتش ألبيون هو البادئ بالتسجيل عبر الكونغولي يوسف مولومبو في الدقيقمة العاشرة ولكن رد توتنهام جاء قاسياً بثلاثة أهداف سجلها التوغولي الدولي إيمانويل أديبايور في الدقيقتين 25 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة وجيرماين ديفو في الدقيقة 81 .

وعلى ستاد الإمارات ، فقد آرسنال نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه فولهام في ديربي "لندن" المصغر ، تقدم فولهام بهدف من نيران صديقة بواسطة مدافع الآرسنال توماس فيرمالين في الدقيقة 61 ، وعادل نفس اللاعب النتيجة لفريقه في الدقيقة 82.
ع ح - ر أ