إتحاد القوى ينجز بطولة الأرقام الوطنية

27 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN - بحضور الدكتور السفير خالد اليازجي الأمين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية، وإياد العملة رئيس اتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ورجل الأعمال الفلسطيني نبيل الصغير رئيس مجلس إدارة شركة رويال الصناعية التجارية راعية البطولة ، ومازن الصغير عضو غرفة تجارة الخليل والدكتور عثمان شركس ممثل الدكتور خليل الهندي رئيس جامعة بير زيت و والدكتور إسحاق عيد رئيس قسم التربية الرياضية في جامعة بير زيت ومعتصم بركات عضوا الاتحاد وعدد من رؤساء الأندية، جرت على مضمار جامعة بير زيت بطولة الأرقام الوطنية التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بإشراف اللجنة الاولمبية وتحت رعاية شركة رويال الصناعية التجارية بمشاركة نحو مئة متسابق من أندية شباب أريحا وقريوت والنزلة الشرقية وتفوح وعصيرة الشمالية وجامعة النجاح ونادي بلدنا وبيت سوريك ونادي سعد صايل وشركة رويال ونادي الجيب ونادي بيت لحم وبيتا، من اجل اختيار منتخب فلسطين لألعاب القوى في الجري لمسافات 100م و200م و400م و800م و1500م.
الافتتاح

وقد بدأت البطولة بعرض كشفي من فرقة كشافة شركة رويال حيث طافت ارض المضمار ومن خلفها مجموعات الفرق والأندية المشاركة حتى استقرت أمام المنصة الرئاسية فانبرى إياد العملة رئيس الاتحاد مرحبا بالحضور بدأ من ممثل اللجنة الاولمبية الدكتور السفير اليازجي ورجل الأعمال الفلسطيني نبيل الصغير وإدارة جامعة بيرزيت ممثلة بالدكتور عثمان شركس و الدكتور إسحاق عيد والأندية واللاعبين المشاركين.

وقال عن هذه البطولة تتميز بالنقاط الهامة وقد تم احتيار صفوة اللاعبين الفائزين في البطولات السابقة من اجل اختيار منتخب أرقام وطنية للمشاركة في البطولات الخارجية ضمن خطة العام القادم،اما الدكتور اليازجي فقد نقل تحيات اللواء جبريل الرجوب للقائمين على البطولة وأضاف أننا في اللجنة الاولمبية نؤكد كما عوداكم دعمنا لنشاطاتكم ومساندتكم في كل المناسبات.

وقال إن هذا النشاط يؤدي الى دفع ومساندة فلسطين في كل الساحات والمناسبات، وأثنى اليازجي في كلمته على الاتحاد والجهة الراعية والداعمة شركة رويال واستضافة جامعة بيرزيت لهذه البطولة.

في الختام قال عبد الفتاح العيسة مسؤول الإعلام في شركة رويال في كلمة نيابة عن مدير مجلس ادارة الشركة رجل الأعمال نبيل الصغير شكر العيسة كل السفير الدكتور اليازجي واللجنة الاولمبية والاتحاد وجامعة بير زيت وقال سنبقى داعمين للأنشطة الرياضية، وتمنى التوفيق للمشاركين في بطولة مميزة.

التصفيات
ثم أعلن مفيد عبد الله مدير البطولة عن انطلاق التصفيات والتي استمرت من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:
· مسافة 100 متر
المشاركون : عشرون لاعبا، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات وجاءت نتائج المرحلة الأولى على النحو التالي:
المجموعة الأولى فاز بالمركز الأول جلال كساب وبالمركز الثاني محمود الطرادة.
المجموعة الثانية فاز بالمركز الأول ضياء أبو اسنينه وبالمركز الثاني خليل احمد.
المجموعة الثالثة فاز بالمركز الأول موسى الحلو وبالمركز الثاني احمد غازي
المجموعة الرابعة فاز بالمركز الأول احمد عقل وبالثاني محمد يامين.
تصفيات هذه المرحلة اشترك فيها الفائزون الأربع الأوائل وجاءت نتيجتها على النحو التالي:
المركز الاول : جلال كساب من نادي قريوت ، المركز الثاني موسى الحلو ، والمركز لثالث ضياء أبو اسنينه من نادي سعد صايل.

· مسافة 1500م
المشاركون عشرون لاعبا تم تقسيمهم على مجموعتين وجاءت النتائج الأولية للتصفيات على النحو التالي:
المجموعة الاولى فاز بالمركز الاول ثائر شناعة وبالثاني يزن صوالحة وبالثالث سليم دوما.
المجموعة الثانية فاز بالمركز الاول مامون بالي وبالثاني محمد قطنة وبالثالث شاكر عبد الكريم والثالث مكرر تامر كساب.
وفي التصفيات النهائية لهذه المسافة كل من مأمون بالي من نادي شباب أريحا وبزمن قدره 4،42 دقيقة، وبالمركز الثاني ثائر شناعة بزمن قدره 4،46 دقيقه، والثالث تامر كساب من جامعة النجاح بزمن قدره 4،55 دقيقه.

· مسافة 200 متر
المشاركون عشون لاعبا ضمن خمس مجموعات فاز بالمركز الاول في المجموعة الأولى ضياء ابو اسنينه والثاني اسامه صوالحة والمجموعة الثانية على غروف ومامون الطرادة والمجموعة الثالثة احمد بخيت وبدر لافي والرابعة محمد سليمان ومازن حجازي والخامسة مصعب جلايطة ومحمد عواجنة.
وفي التصفيات النهائية فاز بالمركز الاول ضياء ابو اسنينه من نادي سعد صايل بزمن قدره26،38 ثانية. وبالمركز الثاني محمود ازريقات من نادي شباب اريحا بزمن قدره 27،21 ثانية ، والثالث محمد سامي من نادي بيت سوريك بزمن قدره ثانية 27،25 والثالث مكررمامون طرادة بزمن قدره 27،25ثانية .

· مسافة 800 متر
المشاركون 22 لاعبا قسموا الى مجموعتين فاز بالمركز الأول في المجموعة الأولى تامر جودة والثاني جعفر حمد وبالثالث رشاد محمود
اما المجموعة الثانية فقد فاز بالمركز الأول سليم دوما وبالمركز الثاني ابراهيم الجمل وبالثالث بشار قنديل
اما التصفيات النهائية لهذه المسافة فقد فاز بمركزها الأول مأمون بالو من نادي شباب أريحا بزمن قدره 2،098 دقيقة
وبالمركز الثاني تامر جودة من ةنادي بلدنا أريحا بزمن قدره 2،19،78 دقيقة ، وبالمركز الثالث سليم دوما من نادي بلدنا اريحا بزمن قدره 2،24،19 دقيقة
.
*المسافة 400م
شارك فيها اثني عشر لاعبا في أربع جولات وكانت نتائج مرحلتها الأولى على النحو التالي:
المجموعة الاولى المركز الأول فؤاد السراديح والمركز الثاني عبادة عبد اللطيف.
المجموعة الثانية المركز الأول يوسف الخطيب والثاني محمد خمايسة
المجموعة الثالثة المركز الأول بشار حمدانه والثاني خلدون عزام.
المجموعة الرابعة المركز الأول مصعب جلايطة والثاني عبد الناصر عواجنة.

وفي التصفيات النهائية لهذه المسافة فاز بالمركز الاول فؤاد السراديح من نادي شباب اريحا بزمن قدره59،85 ثانية، وبالمركز الثاني بشار حمادنه من نادي شباب اريحا بزمن قدره 1،07 دقيقه والثالث مصعب جلايطة من نادي شباب اريحا ايضا.

وفي ختام البطولة تقدمت فرقة دبكة شركة رويال بوصلة تراثية ثم القى مفيد عبد الله كلمة شدد فيها على أهمية هذه البطولة في اختيار المنتخب،وهنا الفائزين في البطولة.

فيما ألقى الدكتور عثمان شركس ممثل رئيس الجامعة كلمة اعرب فيها عن تهانيه للفائزين ونقل تحيات رئيس الجامعة الدكتور خليل الهندي واستعداد الجامعة لاستضافة بطولات العاب القوى، وفي ختام البطولة قام كل من رجل الأعمال نبيل الصغير والدكتور عثمان شركس والدكتور اسحاق عيد واياد العملة بتسليم الجوائز والهدايا للفائزين والمقدمة من شركة رويال راعية البطولة .

كما قدم الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى دورعا تكريمة لكل من اللجنة الاولمبية الفلسطينية و شركة رويال وجامعة بيرزيت على جهودهم ودعمهم لهذه البطولة ولنشاطات وفعاليات العاب القوى.

قاد البطولة طاقم حكام باشراف مفيد عبد الله مدير البطولة وهم محمد مصطفى ومعتصم بركات عضوا الاتحاد وساهر جودة ومحرز سماعنه وسميح ألصفدي.

ع ح - ر أ