التعاون: 50 مليون دولار امريكي اجمالي الصرف الكلي لعام 2017

التعاون: 50 مليون دولار امريكي اجمالي الصرف الكلي لعام 2017

04 مارس، 2018 - 03:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقدت مؤسسة التعاون اجتماع مجلس ادارتها الدوري، وسلسلة من اجتماعات اللجان المؤسسيةفي عمان على مدار يومين، وبحضور رئيس مجلس الأمناء السيد فيصل العلمي، ورئيس مجلس الادارة السيدلؤي خوري، والمدير العام د. تفيدة الجرباوي. وشملت الاجتماعات لجانالاستراتيجية والحاكمية،والتدقيق والامتثال، والمتحف الفلسطيني ومؤسسة التعاون للشباب.

وعقد مجلس الادارة جلسته برئاسة السيد لؤي خوري، وتم مناقشة مؤشرات أداء المؤسسة المالية والادارية وتقارير سير العمل للعام2017، حيث بلغ اجمالي الالتزامات الكلي حوالي 53 مليون دولار، فيما بلغمقدار الصرف الكلي حوالي50 مليون دولار، موزعة على مناطق عمل المؤسسة في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، ولبنان. وقد أدّت تدخلات البرامج المختلفة إلى عائد اقتصادي اجمالي بقيمة 29 مليون دولار أمريكي، ولامست حياة ما يقارب مليون فلسطيني من خلال دعم حوالي 760 مؤسسة محلية، واستحداث 4 الاف فرصة عمل. كما تم عرض اهم الإنجازات التي حققتها برامج التعليم، والثقافة، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ورعاية الايتام، والاعمار، والمتحف الفلسطيني.واطلع المجلس على نشاطات برنامج بريدج فلسطين والانجازات التي حققها حتى الان عبر توفير قبول لـ 48 طالب وطالبة في حوالي 70 جامعة عالمية مرموقة. كما تم مناقشة تحضيرات المتحف الفلسطيني لافتتاح معرض "غزل العروق" في شهر اذار المقبل.

كما ناقش المجلس المبادرات التطويرية المختلفة كالاستثمار المجتمعي وآليات إدارة الجودة واستخدام التكنولوجيا الكاسحة في تطوير عمل المؤسسةوتطوير منصات للتفاعل مع المؤسسات والمجتمع والمستفيدين. هذا وقد تماطلاق منصتين تفاعليتين لأعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية،وذلك لتعميق التواصلوا لنقاش بشكلديناميكي.وشدد المجلس على أهمية تعميق العلاقات القائمة واستدامتها مع الممولين، وبناء قدرات المؤسسات الاهلية،وزيادة التفاعل مع المجتمع،والاستمرار في اطلاق حملات تمويل جماهيرية جديدة يكون لها اثر مباشر على المستفيدين.

عن التعاون
مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية تأسست في 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان. تنفذ التعاون مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، والثقافة، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.