اجيال هذا الصباح 6-3-2018

اجيال هذا الصباح 6-3-2018

06 مارس، 2018 - 08:03am

يطرأ اليوم انخفاض على درجات الحرارة حيث تصل العظمى في مدينة القدس إلى 21 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تسيطر الأجواء المغبرة على البلاد نهار هذا اليوم فما هي الأضرار المتوقعة من الأجواء المغبرة وكيف نتعامل معها؟

يوافق اليوم السادس من آذار الذكرى السادسة والستين لاستشهاد إبراهيم أبو دية، هذا الفدائي الذي جاء دون عدة وعتاد من مدينة الخليل إلى القدس ليدافع عنها ويمنع سقوطها بيد الاحتلال عام 1948.

اضطرت عائلات مقدسية لإخلاء منازلها في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، جراء التشققات والتصدعات التي لوحظت مؤخراً في عدد من المباني بفعل استمرار الحفريات الإسرائيلية أسفل البلدة.

بؤرة استطيانية جديدة في منطقة جبل "جويحان" القريب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي مدينة الخليل. ، الأرض التي تم الاستيلاء عليها تبلغ مساحتها حوالي 70 دونما وتعود لعائلة عيدة. و تم الاعتداء عليهم حيث اعتقل ١٤ من أفراد العائلة.

الكنيست تفر يوم أمس بالقراءة الأولى قانوناً يمنح وزير الداخلية صلاحيات بسحب ما تسمى بالإقامة لمن حصل عليها قبل أقل من 10 سنوات، إذا ما ارتكب مخالفة السياسية ،المخالفات السياسية تتراوح بين ما تعتبره إسرائيل تحريضاً أو خرقاً للإخلاص للدولة العبرية أو تنفيذ عملية.

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، انتهاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء من استئجار حافلات نقل حجاج فلسطين المحافظات الشمالية لموسم الحالي.

المهندسة المعمارية المقدسية غدير نجار دليلا سياحيا يوثق المسار الديني من القدس إلى بيت لحم، بالإضافة إلى عائلات المدينة القديمة والطراز المعماري لكل منها، والمتاحف، والمطاعم والمراكز الثقافية.