ميلان يستعيد المركز الثاني

28 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN -استعاد ميلان حامل اللقب نغمة الانتصارات والمركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه كييفو 4-صفر في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع ميلان رصيده إلى 24 نقطة بفارق الأهداف أمام أودينيزي الذي كان تغلب على روما 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة أمام نابولي سيخوضها بعد غد الثلاثاء.

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الأربعة، ثم خاض الشوط الثاني بارتياح كبير ودون جهد بعدما اطمأن إلى فوزه فقام مدربه ماسيميليانو أليغري بإراحة النجمين السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب ثنائية رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم و21 مع ميلان و101 في الكالشيو (23 هدفا مع يوفنتوس و57 هدفا مع انتر ميلان)، والبرازيلي ألكسندر باتو صاحب الهدف الثالث وصانع الرابع، واشراك الهولندي يوربي إيمانويلسون والمصري الأصل ستيفان الشعراوي.

واستهل ميلان اللقاء بقوة وكان قريباً من افتتاح التسجيل بعد 40 ثانية فقط على انطلاق اللقاء لكن الحظ عاند إبراهيموفيتش بعدما ارتدت تسديدته من عارضة مرمى الحارس ستيفانو سورنتينو.

ولم ينتظر فريق المدرب اليغري كثيرا لافتتاح التسجيل إذ هز شباك سورنتينو في الدقيقة 8 بكرة سددها أرضية من خارج المنطقة البرازيلي تياغو سيلفا إلى الزاوية اليمنى إثر تمريرة من الغاني كيفن برينس بواتنغ.

ولم يكد كييفو يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه للمرة الثانية بعد أقل من 20 دقيقة على البداية وهذه المرة بهدف رائع لإبراهيموفيتش الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة فسيطر عليها قبل أن يسددها "قوسية" بيمناه في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سورنتينو (16).

وعزز باتو بهدف ثالث مستغلاً كرة ارتدت من البرازيلي لوسيانو إثر تسديدة قوية على "الطائر" لألبرتو أكويلاني فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (33).

وحصل ميلان على ركلة جزاء إثر عرقلة باتو داخل المنطقة من قبل مواطنه لوسيانو فانبرى لها إبراهيموفيتش على يسار الحارس سورنتينو (45).

ع ح - ر أ