معركة حامية الوطيس بين نابولي ويوفنتوس

28 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN - يتجه فريق يوفنتوس المتصدر جنوباً من اجل خوض اختبار صعب للغاية في ضيافة نابولي على ملعب "سان باولو" وذلك في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ11 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكانت هذه المباراة أرجئت بسبب الاحوال الجوية، ما تسبب بتنازل يوفنتوس عن الصدارة لمصلحة لاتسيو وأودينيزي لكن فريق "السيدة العجوز" استفاد من تعثر فريق العاصمة وخسارة فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين من اجل استعادة الصدارة مشاركة معه قبل ان ينفرد بها السبت بالفوز عليه في عقر داره في العاصمة روما 1-0.

ويتصدر فريق المدرب انطونيو كونتي الذي اكد هذا الموسم جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار والفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2003 وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد ان فشل حتى في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، الترتيب بفارق نقطة عن اودينيزي وهو سيسعى بالتالي الى الاستفادة على اكمل وجه من مباراته مع نابولي من اجل توسيع الفارق الى اربع نقاط.

ومن المؤكد ان مهمة "بيانكونيري" لن تكون سهلة على الاطلاق في مواجهة مضيفه الجنوبي الساعي للعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة إذ خسر أمام كاتانيا (1-2) ثم تعادل مع لاتسيو (0-0) واتالانتا (1-1).

ويأمل يوفنتوس ان يبقى الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم إذ أنه يتصدر بـ25 نقطة من 7 إنتصارات و4 تعادلات، وان لا يلقى المصير الذي مني بها الكبار الاخرين امام نابولي الذي يقدم اداء مميزا امام الفرق الكبيرة لكنه يتعثر أمام "الصغار"، من دون أن ننسى مسيرته المتميزة في دوري أبطال أوروبا.
وتصب الاحصائيات لمصلحة نابولي الذي خرج فائزا من المواجهات الاربع الاخيرة التي جمعته بيوفنتوس على ملعب "سان باولو، اخرها في ذهاب الموسم الماضي بثلاثية نظيفة سجلها الاوروغوياني ادينسون كافاني، علما بان فريق السيدة العجوز" لم يفز على نابولي في عقر داره منذ 30 ايلول/سبتمبر 2000 حين تغلب عليه 2-1. وفي المقابل يعول يوفنتوس على نجوم عدة وفي مقدمه رأس الحربة الدولي اليساندرو ماتري.

ويحتل نابولي المركز الثامن بـ16 نقطة من 4 إنتصارات و3 تعادلات و 3 خسائر، وفي حال فوزه فإنه سيرتقي إلى المركز السادس.

ع ح - ر أ