البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.663 3.663
5.162 5.162
4.189 4.189
0.204 0.204
الســـعر
3.663
5.162
4.189
0.204

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:39 12:42 4:20 7:24 8:45

حـــالة الطقـــس

أجواء غائمة اليوم الاثنين، ولا تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة لمعتدلة السرعة تنشط أحياناً..

القدس 27.7

مباريات اليوم

  • أتلتيكو مدريد x فالنسيا21:00
  • ليفربول x كريستال بالاس22:00

5 أغذية تساعد في إطالة العُمر وتجنب الشيخوخة

2018-03-11 15:15:23

2018-03-11 15:15:23

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تمكن تقرير طبي جديد من تحديد الأغذية الخمسة الرئيسية التي يمكن أن تجنب البشر الانزلاق نحو الشيخوخة وتُطيل في أعمارهم، وذلك بالاستناد الى استكشاف الأطعمة الرئيسية التي يتناولها بكثرة شعوب الدول الثلاث الأطول عمراً في العالم.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع "ميديكال نيوز" الطبي فإن الدول الثلاث التي يتمتع سكانها بأعلى متوسط أعمار في العالم هي: موناكو، اليابان، وسنغافورة، وهي أماكن يعيش سكانها في مستوى معيشي ممتاز ويتناولون بالعموم أطعمة صحية.

ووجد التقرير أنَّ 5 أطعمة رئيسية يتناولها سكان هذه الدول الثلاث بشكل رئيس، وهي التي تساعد على تجنيبهم الشيخوخة وتوفر لهم فرصة العيش لمدة أطول والتمتع بصحة جيدة.

أما الأغذية الخمسة التي يتناولها سكان الدول الأطول عمراً، والتي تبين أنها تساهم بشكل فعال في تجنب الشيخوخة، فهي كما يلي:

فول الصويا الطازج

وهذا طعام رئيس ومستقر للكثير من شعوب آسيا طيلة أجيال عديدة مضت، حيث يدخل في مكونات العديد من الشوربات والأطعمة الرئيسية وحتى التسالي المحمصة. ووجد العلماء أن هذه الحبوب تتضمن ما يقلل من تزايد خلايا الشيخوخة في الجسم، كما أنها تدعم مقاومة الجسم للالتهابات.

حساء التوفو

وهي الشوربة الصينية الآسيوية المعروفة والمنتشرة والمكونة من فول الصويا المطبوخ (soybean curd)، وهي تشبه في شكلها الجبنة البيضاء اللزجة، ولها الكثير من الفوائد الصحية ومن بين هذه الفوائد مكافحة الشيخوخة، كما أنها غنية بالمعادن وتؤدي إلى تقوية الأسنان والعظام في الجسم.

الجزر

أظهرت الدراسات أنه يساعد على مكافحة الشيخوخة والمرض ويطيل العمر، وهو منتشر في الكثير من الأطباق الرئيسية في آسيا وفي الدول التي يعيش سكانها لمدد أطول من غيرهم.

خضراوات الكرنب

وهي عائلة الخضراوات التي تشمل الملفوف والقرنبيط والبقدونس والفجل واللفت، وتسمى أيضاً "الخضراوات الصليبية"، وهي خضراوات غنية بالمواد الطبيعية والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي وإي، إضافة إلى الكثير من المعادن المفيدة.

السلمون

أثبتت الدراسات أن سمك السلمون هو أفضل البدائل للبروتينات بالنسبة للجسم، كما أنه يحتوي على "أوميغا 3" المفيد للنظر والذي يحمي العين من الجفاف، كما أثبتت الدراسات أيضاً أن "أوميغا 3" يساعد على حماية الصحة العقلية للإنسان ويحمي الجسم من الشيخوخة.

 

ر.ق-ر.أ



أخبار ذات صلة

دراسة: الخلافات الزوجية تسبب أمراضاً خطيرة

الشجار بين الأزواج أمر طبيعي لكنه يضر بالصحة..

المزيد ..

لماذا يصيب الصداع النصفي النساء أكثر من الرجال؟

الاستروجين له تأثير مباشر على حساسية الصداع النصفي في الدماغ..

المزيد ..

5 ممارسات يومية قاتلة أكثر من التدخين

منها تسمية الوحدة بأنها وباء عالمي..

المزيد ..

دراسة: الفتيات البدينات أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب

ما هي الأسباب الكامنة وراء ذلك، وهل ينطبق ذلك على الفتيان أيضا؟

المزيد ..

مخاطر الهواتف الذكية على العين وكيفية تجنبها

ضوء الهواتف الذكية الأزرق يُلحق أضراراً كبيرة بالعين..

المزيد ..

الفطر يكافح السرطان

يحتوي مركبات كيمياوية طبيعية نستخدم لتطوير أدوية جديدة لعلاج ومكافحة الأورام السرطانية..

المزيد ..

هل أصبح بالإمكان الكشف عن مرض الزهايمر مبكراً؟

حوالي 50 مليون شخصا يُعانون من مرض الزهايمر..

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية