ادانات لاستهداف موكب الحمدالله .. فرج: من المبكر توجيه اتهامات

ادانات لاستهداف موكب الحمدالله .. فرج: من المبكر توجيه اتهامات

13 مارس، 2018 - 12:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ غادر رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد غزة، بعد افتتاح محطة تحلية المياه في القطاع.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت على بعد 200 متر من حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع خلال مرور موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج.

وقال مراسلنا إن وزارة الداخلية وأجهزة الأمن في غزة ألقت القبض على شخصين متهمين بالوقوف وراء الحادث، مشيراً إلى أن التفجير أحدث أضراراً في عدد من المركبات.

صوت مراسلنا محمد الأسطل..

وقال فرج في تصريح صحفي قبل مغادرة القطاع إنه من المبكر اتهام أحد باستهداف موكب رئيس الوزراء لكنه أضاف بأن المسيطر على غزة يتحمل كامل المسؤولية، في إشارة لحركة حماس.

صوت اللواء ماجد فرج..

وحملت الرئاسة حركة حماس المسؤولية عن استهداف موكب الحمد الله، واعتبر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن الاعتداء على موكب حكومة الوفاق اعتداء على وحدة الشعب الفلسطيني.

وطالب أبو ردينة في تصريحات صحفية حركة حماس بوضع كل المعلومات المتعلقة بالحادث تحت تصرف القيادة، مبيناً أن الرئيس محمود عباس سيعقد خلال الأيام المقبلة سلسلة اجتماعات للوقوف على استهداف الموكب.

صوت أبو ردينة..

بدوره، أدان الناطق باسم حماس فوزي برهوم استهداف موكب رئيس الوزراء، معتبراً ذلك جزءاً من محاولات العبث بأمن غزة، وضرباً لجهود المصالحة، واستهجن في الوقت، الاتهامات الموجه لحركته بالوقوف خلف الحادثة.

من جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب إن محاولة التفجير لا تخدم الا الاحتلال ويجب أن تقابل بإصرار وحرص على تنفيذ المصالحة.

وعقب حادثة التفجير أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله في كلمته بافتتاح محطة التحلية، على المضي قدماً في تنفيذ المصالحة، مضيفاً أن هذا الحادث لن يمنعه من زيارة القطاع في أي وقت.

صوت رئيس الوزراء رامي الحمد الله..

ن.أ-ر.أ