التربية: توقعات بارتفاع أعداد المتقدمين للوظائف التعليمية

التربية: توقعات بارتفاع أعداد المتقدمين للوظائف التعليمية

19 مارس، 2018 - 11:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بدء استقبال طلبات الالتحاق بالوظائف التعليمية والمهنية والسكرتاريا للعام الدراسي 2018- 2019 من خلال البوابة الإلكترونية لديوان الموظفين اعتباراً من اليوم وحتى الأحد القادم.

وعادة ما تكشف طلبات التوظيف في الوزارة عن الهوة الهائلة ما بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، نظراً لأعداد المتقدمين مقارنة مع حجم الشواغر.

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور، أن عدد الشواغر يتراوح ما بين 1500- 2000 مركز وظيفي، إلا أنه سنوياً يتقدم أكثر من 40 ألف، بالتالي هناك فجوة كبيرة بين العرض والطلب فيما يختص بذلك.

ويتوقع الخضور، أن يكون هذا العام هو الأعلى من بين المتقدمين للوظائف التعليمية، وذلك لأن الوزارة أعلنت ولأول مرة عن وظائف تقنية، بمعنى أن لا يقتصر التقديم على طلبة البكالوريس فقط، بل تم التوسع في بعض الوظائف التعليمية واتاحة المجال لطلبة الدبلوم.

ولفت إلى وزارة التربية بالتعاون مع وزارت أخرى وصندوق الاستشمار اعلنت عن صندوق التشغيل، حيث بامكان من لم يحصل على وظيفة التقدم بمشروع انتاجي يكون بديلاً عن مطاردة فرصة ضعيفة بالتوظيف.

مقابلة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور..

ر.ط-ر.أ