حماس: تصريحات الرئيس خروج عن اتفاقيات المصالحة

حماس: تصريحات الرئيس خروج عن اتفاقيات المصالحة

19 مارس، 2018 - 08:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أدانت حركة "حماس" وبشدة ما ورد من تصريحات للرئيس محمود عباس، خلال جلسة للجنة التنفيذية مساء اليوم الإثنين، بشأن اتهامه لحماس بوقوفها وراء التفجير الذي استهدف موكب الحمد الله.

وجاء في بيان للحركة "إن ما يفعله الرئيس ليس استهدافا لحركة حماس وإنما محاولة لتقويض فرص النهوض بالمشروع الوطني وتحقيق الوحدة وتعزيز فصل الضفة عن غزة والذي يمهد لتنفيذ مخطط الفوضى الذي يمكن من خلاله تمرير صفقة القرن ومخططات ترمب ومشاريع الاحتلال الصهيوني".

إن هذه التصريحات والقرارات التي نرى فيها خروجا على اتفاقيات المصالحة وتجاوزا للدور المصري الذي ما زال يتابع خطوات تنفيذها، تتطلب وقفة عاجلة وتدخلا سريعا من كل مكونات الشعب الفلسطيني وفصائله لإنقاذ المشروع الوطني.

كما طالبت الحركة كل الجهات الإقليمية والدولية وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل والمسؤول لوقف هذه التدهور الخطير وتحمل مسؤولياتهم في منع وقوع الكارثة على المستوى الوطني الفلسطيني الداخلي والمترتب على سياسة الرئيس وقراراته بحق غزة وأهلها.حسب ما جاء في البيان.

كما تعتبر الحركة إصدار الرئيس عباس الأحكام المسبقة واتهامه المباشر لحركة حماس في حادثة موكب د. الحمد الله في حين مازالت الأجهزة الأمنية في غزة تواصل تحقيقاتها دون تعاون من الحكومة حرفا لمسار العدالة وسير التحقيقات، في حين كان المنتظر أن يعطي تعليماته للحكومة وجهات الاختصاص بالتعاون من أجل كشف الحقيقة وتحديد المجرمين.

ودعت حماس للشعب الفلسطيني إلى الذهاب لإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني.

ع.م _ ر.أ