الحكومة تطالب حماس بتسليم القطاع دفعة واحدة

الحكومة تطالب حماس بتسليم القطاع دفعة واحدة

20 مارس، 2018 - 01:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالبت الحكومة في جلستها اليوم الثلاثاء حركة حماس بتسليم قطاع غزة دفعة واحدة، مؤكدة استعدادها لتسلم مسؤولياتها كافة .

وفي ما يتعلق بالاعتراضات المقدمة من بعض الموظفين لإعادة النظر في قرارات إحالتهم إلى التقاعد المبكر، أكد المجلس على أن القرار بقانون رقم (17) لسنة 2017م بشأن التقاعد المبكر للموظفين المدنيين قد منح ميزات للموظف المحال إلى التقاعد بزيادة على النسب المستحقة للتقاعد ما يعني زيادة في رواتبهم التقاعدية، ويعفيهم من الاقتطاعات التقاعدية حتى بلوغ سن 60 عاماً وبما يخلق لهم فرص عمل جديدة في مجالات متعددة ويوفر الحياة الكريمة لهم.

وأشار المجلس إلى أن قرارات التقاعد قد جاءت لأسباب مهنية وفي إطار عملية الإصلاح وبما تقضيه المصلحة العامة للعمل، علماً بأن العدد الأكبر ممن صدر بحقهم قرارات الإحالة إلى التقاعد كانت بناءً على طلبهم، وأن بإمكان أي موظف التوجه إلى القضاء للاعتراض على قرار إحالته إلى التقاعد.

في سياق أخر صادق المجلس على الإطار الاستراتيجي للمناطق المسماة ج، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بهذه المناطق، وبتحديد الأوليات الوطنية والقطاعية الخاصة بتلك المناطق في إطار موحد، يجمع كافة السياسات والتدخلات في أجندة السياسات الوطنية والاستراتيجيات القطاعية المختلفة ارتباطاً بهذه المنطقة.

كما صادق المجلس على مشروع قرار بقانون التراث الثقافي المادي وإحالته إلى الرئيس محمود عباس، لإصداره وفق الأصول، بهدف إيجاد قانون عصري ومتطور يتناسب والاتفاقيات الدولية لحماية التراث الثقافي المادي وتطويره والحفاظ عليه.

وقرر المجلس تكليف وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بتقديم مشروع قانون لتنظيم عمل صندوق التكافل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي، بهدف تطوير عمل الصندوق من خلال تمكينه من تطوير الأنشطة بهدف تعظيم الفوائد الممنوحة وتمكين موظفي الوزارة من الحصول على خدمات متعددة تتعدى مبدأ الادخار الى مبدأ التكافل الاجتماعي وتحسين الوضع المعيشي من خلال القروض الحسنة.

كما قرر المجلس إحالة مشروع نظام عمل المركبات الحكومية في قطاع الأمن، إلى أعضاء مجلس الوزراء، لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

ر.ق-ر.أ