تجهيزات لإنشاء كلية طب حكومية بالخليل

تجهيزات لإنشاء كلية طب حكومية بالخليل

20 مارس، 2018 - 06:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن وزيرا التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والصحة جواد عواد، عن بدء الإجراءات اللازمة لإنشاء كلية طب حكومية، بمحاذاة مستشفى عالية الحكومي في الخليل، بناءً على قرار صدر عن مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء.

وأكد صيدم أن هذا القرار الحكومي يجسد المساعي الحثيثة لتطوير القطاع التعليمي، ويبرهن على توجه الحكومة واهتمامها بالقطاعين التعليمي والصحي عبر إنشاء كليات طبية، لافتاً إلى أن هذا القرار سيسهم في توفير فرص عمل مستقبلية للخريجين والمساهمة الفاعلة في خدمة محافظة الخليل من خلال تشييد هذه الكلية.

من جهته، أشار وزير الصحة إلى أن وجود كلية طب حكومية في محافظة الخليل سيسهل وصول العديد من الطلبة لدراسة الطب في هذه المحافظة الكبيرة، علماً أن هناك أرض حكومية سيتم تخصيصها بجانب المستشفى لإقامة هذه الكلية، وأن مستشفى عالية سيكون هو المستشفى الجامعي الذي سيستخدم لتدريب الطلبة.

تم مناقشة الموضوع منذ فترة خاصة كون محافظة الخليل كبيرة ومن هنا تنبع الحاجة لانشاء هذه الكلية

من جهته قال وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صاتلح في حديث مع "أجيال" إن أهمية الطلية تنبع من كون الخليل محافظة كبيرة مترامية الأطراف، وبحاجة لهذه الكلية لتخفف على الطلبة عبء قطع مسافات لدراسة الطب في جامعتي النجاح والقدس.

وأضاف أن توفر البنية التحتية اللازمة والأرض الملاصقة لمبنى مشفى عالية الحكومي سيسرع ويسهل من عملية إنشاء الكلية، وزيادة نسب نجاحها.

وأشار إلى أنه في حال أصبحت كلية الطب في الخليل أمرا واقعا، ستكون الحكومة وفرت 3 كليات صب في الضفة في الشمال والسوسط والجنوب.

المزيد بصوت وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح...

ع.م _ ر.أ