غزة: 4 قتلى بينهم المطلوب الرئيس باستهداف الحمد الله

غزة: 4 قتلى بينهم المطلوب الرئيس باستهداف الحمد الله

22 مارس، 2018 - 02:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة مقتل 4 مواطنين بينهم المطلوب أنس أبو خوصة المتهم الرئيس باستهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة.

كامل التفاصيل بصوت مراسلنا محمد الأسطل..

وقالت الداخلية إن الوفيات نتجت عن اشتباك قوات الأمن مع المطلوبين في غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما تمكنت من اعتقال إثنين من مساعدي أبو خوصة وهما مصابان، جراح أحدهما خطيرة وتوفي على إثرها وهو عبد الهادي الأشهب.

وأشار إلى أنها شكلت لجنة تحقيق على أعلى مستوى لكشف ملابسات الجريمة، وفِي إطار التحقيقات تمكنت أمس الأربعاء، من تحديد هوية المتهم الرئيس في تنفيذ عملية التفجير، وتم إعلان الاستنفار الأمني في وزارة الداخلية لتعقب آثاره واعتقاله.

ومنذ صباح اليوم تشرعت قوات الأمن في غزة بعملية أمنية صباح اليوم الخميس في النصيرات، حيث تمت محاصرة عدداً من المطلوبين بينهم أبو خوصة وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية ما أدى لمقتل رجلي الأمن زياد أحمد الحواجري وحماد أحمد أبو سوريح.

وفي تعقيبها على ذلك، قالت الحكومة إن مجريات الساعات الأخيرة "تثبت أن حماس تلجأ لرسم وتنفيذ سيناريوهات مشوهة واختلاق روايات واهية لا تتفق مع المنطق"، مجددة تحميل حماس المسؤولية ومطالبتها بتسليم غزة بشكل كامل ومستوفٍ لكافة الملفات ودون إبطاء أو تأخير.

ن.أ-ر.أ