أشياء منعوها الرؤساء داخل البيت الأبيض

أشياء منعوها الرؤساء داخل البيت الأبيض

22 مارس، 2018 - 05:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وضع رؤساء الولايات المتحدة، المتعاقبين على دخول البيت الأبيض، عدداً من الممنوعات، خلال فترة إقامتهم في المكان.

وتنوعت قائمة الممنوعات داخل مقر حكم الولايات المتحدة، والتي بدى بعضها طريفاً، فعلى سبيل المثال، منع الرئيس جورج بوش الأب عام 1990 إدخال خضار "البروكلي" إلى البيت الأبيض، قائلاً: "أنا رئيس الولايات المتحدة، وأعلن أنني لن أتناول المزيد من البروكلي".

وفي عام 1955، وضع الرئيس الأميركي آنذاك دوايت آيزنهاور عشباً صناعياً، لكن السناجب كانت تمزقه، ليأمر الحراس بإطلاق النار عليهم.

وخلال وقت قصير تمكن الحراس من إمساك جميع السناجب، ما أثار ردود فعل سلبية ضد آيزنهاور من قبل ناشطي حقوق الحيوان.

أما جورج بوش الإبن، فمنع حين دخوله البيت الأبيض عام 2000، من ارتداء سراويل الجينز، مقراً نظام اللباس الرسمي للرجال والنساء على حد سواء.

وعلى النقيض من ذلك، ألغت ميشيل أوباما زوجة الرئيس السابق باراك أوباما، قرار حظر الكاميرا خلال التجوال داخل البيت الأبيض، على اعتبار أن الفلاش يحدث ضرراً على اللوحات الفنية الموجودة بداخله.

ورفض الرئيس ثيودور روزفلت إقتناء شجرة عيد الميلاد، وذلك بسبب اهتمامه بالبيئة، حيث أنشأ في عهده 150 غابة وطنية.

وحظر الرئيس بيل كيلنتون وزوجته هيلاري التدخين في حفلات عشاء البيت الأبيض، وأمرا بإزالة كافة منافض السجائر من على الطاولات.

ومنعت زوجة الرئيس رذرفورد من إدخال المشروبات الكحولية داخل البيت الأبيض، ورغم أن زوجها كان أول من خرق القانون، إلا أنه استغله للفوز بالانتخابات على دعاة الاعتدال بالحزب الجمهوري.

م.ح - ر.أ