ما هو مسار أول رحلة بين الهند وإسرائيل عبر السعودية ؟

ما هو مسار أول رحلة بين الهند وإسرائيل عبر السعودية ؟

22 مارس، 2018 - 09:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشف مسؤول في الخطوط الهندية عن تفاصيل المسار الجوي لأولى رحلات الشركة المباشرة إلى إسرائيل، مروراً بالأجواء السعودية، موضحاً أن "وقت الطيران فوق المجال الجوي السعودي سيستغرق حوالى ساعتين".

وبحسب جدول الرحلة، تقلع طائرة الخطوط الهندية من نيودلهي بعد منتصف النهار بنصف ساعة حسب توقيت غرينيتش، على أن تصل تل أبيب عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء.

وكشف مسؤول في الخطوط الهندية تفاصيل المسار الجوي، التي "تتوجه من نيودلهي باتجاه ولاية غوجارات الهندية غرباً، ومن ثم تحلق فوق بحر العرب، قبل دخولها شبه الجزيرة العربية فوق سلطنة عمان، ثم تأخذ اتجاها شمالياً يتقاطع مع المملكة العربية السعودية للوصول إلى تل أبيب".

وأضاف المسؤول: "سنشغل طائرة من طراز بوينغ 8-787 ذات سعة 256 راكباً"، مبرزاً أن الشركة اعتادت الطيران بين الهند وإسرائيل من خلال تحويلة عبر البحر الأحمر فوق خليج عدن، قبل الوصول إلى بحر العرب".

وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أعلن خلال زيارته لإسرائيل، في تموز/يوليو الماضي، عن المسار الجديد بين إسرائيل والهند. كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أشار، خلال زيارته إلى الهند في كانون الثاني/يناير الماضي، إلى أن مسار الرحلات الجوية بين الهند وإسرائيل يمكن أن يمر فوق الأراضي السعودية، مما يؤدي إلى تقصير وقت الرحلة إلى حد كبير.

وستكون هناك ثلاث رحلات أسبوعية في كل اتجاه، ما ينهي الحظر السعودي المستمر منذ عقود على استخدام مجالها الجوي للرحلات الجوية التجارية إلى إسرائيل.

ن.أ-ر.أ