إسرائيل تجري مناورة تحاكي انفجارا "راديولوجيا"

29 نوفمبر، 2011 - 05:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل تستعد لإجراء مناورة "سيناريو الرعب" لأول مرة في الثامن عشر من يناير المقبل تحاكي وقوع انفجار "راديولوجي" في مدينة حيفا، من أجل اختبار مدى جاهزية الجيش الإسرائيلي لمواجهة هجوم من هذا النوع.

وبسحب موقع "والله" الإخباري الإسرائيلي فإن الجيش وعدد من الوزارات والسلطات والجهاز الصحي سيشاركون في المناورة، وقد أطلق عليها اسم "الغيوم السوداء".

وأضاف الموقع إن إسرائيل تخشى من تعرضها لهجوم من هذا النوع في ظل محاولات مستمرة من قبل منظمات مختلفة الحصول على مثل هذا النوع من الأسلحة ولاسيما من دول غير مستقر مثل ليبيا وسوريا وباكستان.

وتراقب إسرائيل بقلق تحركات الجيش السوري الأخيرة الذي يحاول حماية الأماكن الاستراتيجية التي تحتوي على أسلحة متقدمة وتشكل خطرا إقليميا في ظل الأحداث المتوترة على الأراضي السورية.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية إسرائيلية خشيتها من أن الرئيس السوري الذي يصارع على البقاء هذه الأيام قد يقوم بإطلاق صواريخ على إسرائيل من أجل لفت نظر العالم.


ويذكر أن الأسلحة الراديولوجية (الإشعاعية) هي أى سلاح مصمم لنشر مادة نشطة اشعاعياً (مشعة) بقصد القتل وتسبب تمزيق أو تفجير مدينة أو دولة.


رح - رأ