يوفنتوس يعود من "سان باولو" بتعادل مثير

30 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - عاد يوفنتوس المتصدر من ملعب "سان باولو" الخاص بمضيفه القوي نابولي بتعادل مثير 3-3 اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت هذه المباراة تأجلت بسبب الأحوال الجوية الصعبة، ما تسبب بتنازل يوفنتوس عن الصدارة لمصلحة لاتسيو واودينيزي لكن فريق "السيدة العجوز" استفاد من تعثر فريق العاصمة وخسارة فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين من أجل استعادة الصدارة مشاركة مع "بيانكوسيليستي" قبل أن ينفرد بها السبت الماضي بالفوز على الأخير في عقر داره 1-صفر.

وابتعد فريق المدرب انتونيو كونتي الذي أكد هذا الموسم جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2003 وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد أن فشل حتى في التأهل الى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في الصدارة بفارق نقطتين عن اودينيزي بعدما انتزع التعادل من عرين نابولي الذي فرط بفرصة العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه للمرحلة الرابعة على التوالي، بعد أن تقدم على "السيدة العجوز" 2- صفر ثم 3-1 قبل أن يكتفي في نهاية المطاف بالتعادل.

ونجح يوفنتوس في أن يبقى الفريق الوحيد لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وتجنب أن يلقى المصير الذي مني به الكبار الآخرين أمام نابولي الذي فاز على ميلان حامل اللقب وانتر ميلان في الدوري ومانشستر سيتي الانكليزي في دوري أبطال أوروبا لكنه سقط في فخ "الصغار" مثل بارما وكاتانيا وكييفو ما تسبب بتخلفه بفارق تسع نقاط عن ضيفه المتصدر.
ونجح يوفنتوس بفضل سيموني بيبي الذي سجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، في فك عقدته في "سان باولو" حيث سقط في زيارته الأربع الأخيرة، آخرها في ذهاب الموسم الماضي بثلاثية نظيفة سجلها الأوروغوياني ادينسون كافاني الذي غاب عن مباراة اليوم، علماً بأن فريق "السيدة العجوز" لم يفز على نابولي في عقر داره منذ 30 ايلول/سبتمبر 2000 حين تغلب عليه 2-1.
واستهل نابولي اللقاء بطريقة جيدة حيث حصل على ركلة جزاء في ربع الساعة الأول من اللقاء بعد خطأ داخل المنطقة من اندريا بيرلو على الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي انبرى لها القائد السلوفاكي ماريك هامشيك بنجاح لكن الحكم طالب باعادتها بسبب دخول أحد زملاء الأخير الى المنطقة قبل التنفيذ، فلم يحالف الحظ أصحاب الأرض في المحاولة الثانية لأن النجم السلوفاكي سددها فوق العارضة.

لكن هامشيك لم ينتظر كثيراً ليعوض هذه الفرصة الثمينة فوضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 22 بكرة رأسية إثر ركلة حرة من الجهة اليسرى فشل مدافع يوفنتوس لوكا بونوتشي في ابعادها برأسه بالشكل المناسب فحضر الكرة للدولي السلوفاكي الذي تابعها من مسافة قريبة جداً في الشباك.

ونجح نابولي في الدخول الى استراحة الشوطين في وضع مريح بعدما أضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة 40 بواسطة المقدوني غوران بانديف الذي استفاد من ارتداد الكرة من زميله كريستيان ماجيو بعد تشتيتة غير ناجحة من بيرلو ليسددها بيمناه في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس جانلويجي بوفون بعد أن تخلص جورجيو كييليني.

وفي بداية الشوط الثاني عاد يوفنتوس الى اللقاء بعدما قلص الفارق عبر اليساندرو ماتري الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى إثر تمريرة متقنة من التشيلي ارتورو فيدال فسددها أرضية ومن زاوية صعبة في شباك الحارس مورغان دي سانكتيس (48).

لكن فريق المدرب وولتر ماتزاري أعاد الفارق الى هدفين مجدداً في الدقيقة 68 عبر بانديف إثر عرضية من ماجيو، الا أن يوفنتوس رفض الاستسلام وقلص الفارق سريعاً عبر الباراغوياني الشاب مارسيلو استيغاريبيا الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة رأسية من ماتري (72) ثم أدرك التعادل مجدداً بواسطة سيموني بيبي بكرة سددها من منتصف المنطقة الى الزاوية اليمنى الأرضية بعد تمريرة من كييليني (79).

ع ح - ر أ