قبول استئناف النيابة برفض إحالة صلاح للحبس المنزلي

قبول استئناف النيابة برفض إحالة صلاح للحبس المنزلي

29 مارس، 2018 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قبلت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس، استئناف النيابة العامة على قرار محكمة الصلح، الإفراج المشروط عن الشيخ رائد صلاح، ما يعني عدم إحالته للحبس المنزلي.

ورفضت النيابة خلال التداول قرار محكمة الصلح أمس الأربعاء، القاضي بإطلاق سراح الشيخ صلاح، بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي في قرية كفر كنا والسوار الإلكتروني.

وزعمت النيابة أن الشيخ صلاح، يشكل خطراً بخروجه من السجن، بصفته شخصية مؤثرة في الداخل، وأنها لا تملك إمكانية ضبط وتقييد الزيارات التي سيحظى بها من قبل الجماهير في الحبس المنزلي، وأنها ترفض إطلاق سراحه المشروط وتطالب المحكمة بقبول استئنافها والإبقاء على الشيخ صلاح رهن الاعتقال الفعلي داخل السجن.

واعتبرت النيابة في مرافعتها أن إبقاء الشيخ صلاح في السجن تحت إشراف إدارة السجون هو الضمان الوحيد لعدم قيامه بـ"التحريض"، وإطلاق تصريحات حول مواقفه من القضايا المطروحة وخاصة المسجد الأقصى والقدس وصفقة القرن وغيرها.

وكانت المحكمة المركزية قد رفعت جلستها للتشاور بعد التداول في الملف، وأشار المحامي خالد زبارقة إنه "في حال رفضت المحكمة المركزية استئناف النيابة العامة، ينتظر الإفراج عن الشيخ رائد صلاح من سجن "هشيكما" في مدينة عسقلان، خلال ساعات المساء".

ن.أ-ر.أ