الاسلامي العربي ينفذ برنامجا تدريبيا حول  الصكوك الإسلامية في الأردن

الاسلامي العربي ينفذ برنامجا تدريبيا حول الصكوك الإسلامية في الأردن

01 إبريل، 2018 - 05:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقد البنك الاسلامي العربي على مدار ثلاثة أيام برنامجاً تدريبياَ في المملكة الأردنية الهاشمية، حول " الجوانب النظرية والعملية للصكوك الإسلامية " وذلك في إطار الاهتمام الكبيرالذي يوليه البنك الإسلامي العربي لتطوير وتحفيز جميع موظفيه في مختلف المستويات الإدارية . وقد تم البرنامج بمشاركة كل من رئيس مجلس الإدارة د. عاطف علاونة وعضو هيئة الفتوى السيد جمال الكيلاني ومجموعة من مدراء الدوائر والفروع التابعة للبنك.

قدم البرنامج مجموعة من المدربين المتخصصين ذوي الخبرة مجال الصكوك الإسلامية ، و قد تناول البرنامج مجموعة من المواضيع الهامة منها: المعايير الشرعية الناظمة لعقود الصكوك، الجوانب القانونية لإصدار الصكوك (عقود واتفاقيات الصكوك)، الجوانب الفنية لإصدار الصكوك، هيكلة الصكوك وإدارة المخاطر، حالات عملية لاصدرات الصكوك ، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة .

ومما لا شك فيه أن هذا البرنامج هو جزء من سلسة برامج يقوم البنك الإسلامي العربي عليها في إطار سعيه لتطوير المنتجات والأدوات المالية الإسلامية، على رأسها تطبيق عقود الصكوك الإسلامية في البنك، إضافة إلى رفع جاهزية وكفاءة الكادر البشري وتزويدهم بالمعرفة والتدريب والإعداد الجيد للتعامل مع الصكوك الاسلامية والتعرف على عملية اصدارها وتعريفهم على تجارب بعض الدول الاسلامية بهذا الخصوص.

وقد عبر المدير العام السيد هاني ناصر عن حرصه على مشاركة طاقم البنك بهذا التدريب، مما لهُ من أثر كبير على زيادة كفاءتهم في مجال الصكوك الإسلامية، والذي بدوره يعبر عن الخطة الاستراتيجية للبنك في تنمية الصيرفة الإسلامية ككل، وليبقى البنك الإسلامي العربي من أهم المؤسسات المصرفية الإسلامية في فلسطين.