نتنياهو يخشى المهاجرين الأفارقة !

نتنياهو يخشى المهاجرين الأفارقة !

03 إبريل، 2018 - 06:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلغاء اتفاقيات مع الأمم المتحدة حول ترحيل نحو 16 ألف من المهاجرين الأفارقة الذين يقيمون في إسرائيل، وتسوية أوضاع المتبقين منهم التي ذكرت وزارة الداخلية أن عددهم يقارب 42 ألف مهاجر أغلبهم من السودان وأريتريا.

وقال نتنياهو في بيان صحفي إنه ألغى التفاهمات مع الأمم المتحدة بشأن ترحيل المهاجرين الأفارقة إلى دول غربية بعد أن سمع ملاحظات كثيرة عن عيوب هذه الاتفاقية، وأضاف: "بعد الاستماع باهتمام إلى ملاحظات وتصريحات حول الاتفاقية وبعد تقييم الإيجابيات والسلبيات والمزايا والعيوب، قررت إلغاء الاتفاقية" التي نصت على ترحيل نحو 16 ألف مهاجر إلى دول غربية بالاتفاق معها وتنظيم وضع المتبقين في إسرائيل.

واعتبر نتانياهو تدفق المهاجرين غير اليهود لإسرائيل تهديداً لنسيج دولة إسرائيل، وتابع: "رغم من الصعوبات القانونية والدولية المتزايدة، سنواصل العمل بتصميم على استنفاد كل الإمكانيات المتاحة لنا واستخدامها لترحيل المتسللين. وفي نفس الوقت سنواصل البحث عن حلول إضافية".

وكان رئيس الحكومة قال في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن "الاتفاق مع الأمم المتحدة ينص على أنه مقابل كل مهاجر يغادر البلاد، نلتزم منح الاقامة الموقتة لمهاجر آخر للبقاء في إسرائيل .. إننا سنستخدم الميزانية التي وضعت للخطة السابقة لترحيلهم، في خطة لتطوير منطقة جنوب تل أبيب، وأيضاً لتوزيعهم في كل أنحاء إسرائيل".

وذكرت الداخلية الإسرائيلية أن نحو 42 ألف مهاجر أفريقي معظمهم من السودان وأريتريا في إسرائيل. وأمرت الحكومة الآلاف منهم بالمغادرة أو مواجهة احتمال سجنهم لأجل غير مسمى، قبل أن تتراجع عن الأمر.

ن.أ-ر.أ