اتفاق لإنشاء مختبر نوعي لطلبة الهندسة والتكنولوجيا في بيرزيت

اتفاق لإنشاء مختبر نوعي لطلبة الهندسة والتكنولوجيا في بيرزيت

05 إبريل، 2018 - 05:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقعت جامعة بيرزيت ممثلةً برئيسها عبد اللطيف أبو حجلة، اتفاقية شراكة مع ثلاث شركات تكنولوجية فلسطينية هي: شركة عسل، وشركة بروجينير، وشركة اكزلت، لإنشاء وتجهيز مختبر حاسوب متخصص (VLSI) لطلبة دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب في الجامعة ضمن مبادرة نوعية تهدف إلى وضع برامج أكاديمية ضمن معايير عالمية للتركيز على صقل المهارات العملية للطلبة في مجال الصناعات التكنولوجية المتقدمة.

ووقع الاتفاقية من طرف الشركات كل من مراد طهبوب مدير شركة عسل، وعمر كمال مدير عام شركة بروجينير، والياس خليل نائب مدير عام شركة اكزلت، وحضر توقيع الاتفاقية كل من: نائبة رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير د. ميرفت بلبل، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا د. خالد أباظة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة والتكنولوجيا.

وأعرب أبو حجلة عن سعادة جامعة بيرزيت بهذه الشراكة، مؤكداً على أهمية مختبر (VLSI) في إرساء رؤية الجامعة بدمج قطاع التعليم بالقطاع الاقتصادي خاصة الصناعات التكنولوجيا العالمية ذات النمو المطرد، وذلك من أجل رفد القطاع التقني المحلي بأعداد من المهندسين المؤهلين لتسريع انخراطهم بسوق العمل، وزيادة حجم المعرفة للطلبة والهيئة التدريسية، وتوسيع دائرة الإنتاج المعرفي الفلسطيني.

وبينت الشركات الثلاث أن هذه الاتفاقية تأتي نتيجة للدراسات الحثيثة تهدف إلى تدريب الخريجين على مهارات معينة ومتخصصة تساعدهم في توفير فرص عمل لهم في الشركات المحلية والعالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مؤكدين أن الشركات ستقوم بتغطية تكاليف أدوات البرمجيات وما يحتاجه المختبر من برامج تقنية، وتغطية تكاليف 4 دورات تدريبية على مدار سنتين، تستهدف سنوياً ما يقارب من 40 طالباً وطالبة، وتوفير فرص عمل وتدريب للطلبة في شركات تكنولوجيا المعلومات.

ن.أ-ر.أ