انتخابات مصر للمرحلة الأولى تعلن اليوم

02 ديسمبر، 2011 - 01:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - من المقرر اعلان النتائج النهائية للجولة الاولى من انتخابات مجلس الشعب المصري اليوم الجمعة، بعد يومين من عقد الانتخابات.

وكشفت المؤشرات شبه النهائية لفرز أصوات المرحلة الأولي لانتخابات مجلس الشعب نقلا عن "الاهرام" عدة مفاجآت، أهمها تقاسم حزبي الحرية والعدالة ـ الإخوان المسلمين ـ والنور السلفي الأصوات بدوائر القائمة في عدة محافظات.

وفي الوقت نفسه، فاز مرشحو الحزبين ببعض المقاعد الفردية، وسيتنافس الحزبان في الإعادة بمعظم دوائر المحافظات التسع التي شهدت الانتخابات.

ومن المفاجآت أيضا، خروج عدد من المرشحين البارزين من السباق في الجولة الأولي، بينهم الناشط السياسي جورج إسحاق، والإعلامية جميلة إسماعيل، ورجل الأعمال عفت السادات، والقيادي البارز في الحزب الوطني المنحل عمر هريدي، والقيادي السابق بالمنحل محمد عبد المحسن صالح، ونهال عهدي، وأحمد مهنا، والفنانة تيسير فهمي.

وسيخوض جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل مجموعة من المرشحين في مقدمتهم المستشار محمود الخضيري والدكتور مصطفى النجار, والدكتور محمد يسري, وحافظ أبوسعدة، وعبدالمنعم الشحات، وكمال أحمد، وصابر أبو الفتوح، ود.محمد عبد الغني وطارق طلعت مصطفى.

أما المفاجأة الأخرى، فقد تمثلت في كل من حيدر بغدادي الذي يدخل الإعادة بدائرة الجمالية، وعمران مجاهد بدمياط, وهما من قيادات الحزب الوطني المنحل.

وعلى جانب آخر، تواصلت ردود فعل القوي السياسية على نتائج الجولة الأولى من المرحلة الأولى.

وشنت أحزاب الكتلة المصرية هجوما عنيفا على التيارات الإسلامية، واتهمتها باستخدام الدين في الدعاية، وإنفاق أموال طائلة لرشوة الناخبين.

ر ح - رأ