البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.585 3.585
5.047 5.047
4.218 4.218
0.200 0.200
الســـعر
3.585
5.047
4.218
0.200

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:09 12:30 3:56 6:36 7:52

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا إلى صاف معتدلا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة

القدس 18.7

انتخاب فلسطين نائباً لرئيس اتحاد رجال الاعمال العرب

2018-04-09 20:02:26

2018-04-09 20:02:26

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ انتخبت الهيئة العامة لاتحاد رجال الأعمال العرب السيد سمير زريق نائباً لرئيس اتحاد رجال الاعمال العرب بصفته رئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة الذي عقد يوم السبت الموافق 7/4/2018 في البحر الميت في الأردن.

 

وكانت الهيئة العامة لاتحاد رجال الأعمال العرب عقدت اجتماعها السنوي لمناقشة التقارير المالية والادارية للاتحاد، وتشكيل مجلس الإدارة الجديد، بمشاركة اتحادات وجمعيات رجال الأعمال من مختلف الدول العربية، حيث تم إعادة انتخاب معالي السيد حمدي الطباع – رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين رئيساً للاتحاد، والسيد سمير زريق رئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين نائباً للرئيس، ومعالي السيد ثابت الطاهر أميناً عاماً للاتحاد، وانتخاب السيد طارق الشريف رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية نائباً ثانياً.

 

وقال زريق عقب انتخابه " أن انتخاب اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين نائباً لرئيس اتحاد رجال الأعمال العرب يأتي تأكيداً على الدور الريادي والمتميز الذي تلعبه فلسطين على مستوى مجتمع الأعمال العربي، وامتداداً لمرحلة طويلة من الدور الفلسطيني في قيادة اتحاد رجال الأعمال العرب". وأضاف " إن اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين كان من المؤسسين لاتحاد رجال الأعمال العرب منذ العام 1997، ووجودنا كنائب لرئيس اتحاد رجال الاعمال العرب يحتم علينا تحمل مزيد من المسؤوليات تجاه أصحاب الأعمال الفلسطينيين، وتوسيع دائرة المسؤولية لتشمل أصحاب الأعمال في مختلف الدول العربية، إضافة إلى إتاحة مزيد من الفرص أمام القطاع الخاص الفلسطيني لتحقيق مزيد من التكامل الاقتصادي مع عمقنا العربي". وأكد زريق "شعوره بالفخر لوجود فلسطين الدائم في هذا الموقع المتقدم على مستوى اتحادات رجال الأعمال في الدول العربية المختلفة، شاكراً جميع مؤسسات رجال الأعمال في الدول العربية على ثقتهم".

 

وجاءت اجتماعات اتحاد رجال الاعمال العرب على هامش " ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر – نحو شراكات عربية متكاملة" الذي عقد على مدار يومي السبت والأحد في البحر الميت تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تناول الملتقى عدة محاور أبرزها تقييم للأوضاع الاقتصادية في الدول العربية، وآفاق تطوير العلاقات الاقتصادية العربية مع التكتلات االاقتصادية العالمية، والاستثمار في قطاعات الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر والاقتصاد المعرفي، إضافة إلى فرص الاستثمار في الوطن العربي.

 

وكان البيان الختامي للملتقى دعا إلى تأسيس صندوق إنقاذ عربي يقوم بتمويل مشاريع إعمار للدول العربية التي شهدت دمارا في كل القطاعات، بحيث يكون للصناديق السيادية العربية ولرجال الأعمال العرب دوراً أساسيا في تمويله.

 

كما أكد البيان الختامي لملتقى رجال الأعمال العرب السادس عشر  على أن "القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين الأبدية"، مشددا على "دعم الشعب الفلسطيني على أرضه  الطاهرة وصموده في وجه الغزوة الصهيونية الهمجية".



© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية