توصف بالتاريخية .. ريفلين يزور أثيوبيا آخر الشهر

توصف بالتاريخية .. ريفلين يزور أثيوبيا آخر الشهر

12 إبريل، 2018 - 09:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يزور الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، إثيوبيا لأول مرة، نهاية الشهر الجاري في زيارة تستمر 4 أيام، بدعوة من نظيره الأثيوبي ملاتو تشومي.

وذكرت إذاعة فانا الإثيوبية المحلية اليوم الخميس،أن ريفلين سيلتقي خلال الزيارة كلاً من تشومي، ورئيس الوزراء الإثيوبي الجديد أبي أحمد علي، كما سيشارك في مؤتمر رجال الأعمال الإثيوبيين والإسرائيليين.

وأشارت الإذاعة إلى أن مؤتمر رجال الأعمال الذي سيعقد تحت شعار "التأثير من أجل الخير"، يترأس فيه الوفد التجاري الإسرائيلي، شراجا بروش رئيس اتحاد مصنعي إسرائيل، دون تفاصيل عن المؤتمر وموعد انعقاده بالضبط.

ووصفت الإذاعة زيارة الرئيس الإسرائيلي لإثيوبيا بالتاريخية، والأولى من نوعها لريفلين منذ توليه منصبه منتصف 2014.

وكان رئيس الوزراء الأثيوبي السابق هايلي ماريام ديسالين زار وفي يونيو/حزيران 2017، إسرائيل بدعوة رسمية من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما زار نتنياهو إثيوبيا في يوليو/ تموز 2016، ضمن جولة إفريقية شملت أيضاً أوغندا ورواندا وكينيا، وتعهد حينها من أديس أبابا بدعم مشاريع التنمية وتحديث الزراعة والتحول التكنولوجي والتعليم والصحة والثروة الحيوانية في إثيوبيا.

وكثفت إسرائيل في السنوات القليلة الماضية تواصلها مع القارة السمراء من خلال زيارات قام بها نتنياهو إلى إفريقيا وزيارات مسؤولين أفارقة إلى تل أبيب، وأعلن نتنياهو في أكثر من مناسبة أنه يهدف إلى كسر التأييد الإفريقي الواسع لفلسطين في المؤسسات الأممية والدولية.

ن.أ-ر.أ