سوريا: مقتل 14 مواطناً أمس الجمعة

03 ديسمبر، 2011 - 12:12pm

شبكة أجيال الإذاعية- نقلت قناة "الجزيرة" عن الهيئة العامة للثورة السورية أن 14 شخصا على الأقل قتلوا يوم أمس الجمعة، خلال مظاهرات خرجت في مناطق متفرقة من سورية تحت شعار "جمعة المنطقة العازلة مطلبنا". وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية إن 6 أشخاص قتلوا في جسر الشغور وكرناز وجبل الزاوية وخان شيخون بإدلب، و3 ببابا عمرو ودير عطية والحولة بحمص، وآخر بالفراية في حماة.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان عنصرين من الشرطة أصيبا يوم الجمعة، في مدينة حماة، عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة، أثناء مرور دورية لحفظ النظام. وفي محافظة درعا، قالت "سانا" ان الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على مراكز أمنية بريف المحافظة وتمكنت من قتل أحد المسلحين في تبادل لإطلاق النار.
وفي محافظة إدلب أيضا اشتبكت الجهات المختصة في مدينة خان شيخون مع مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على مركز الطرق العامة في المدينة وعدد من المفارز الأمنية وتمكنت من قتل أحد المسلحين واصابة عدد آخر منهم في حين أصيب عنصر من الجهات المختصة، حسب ما ذكرته "سانا". وفي اللاذقية أفادت "سانا" بان انفجار عبوة ناسفة أمام ورشة للف المحركات الكهربائية في حي العوينة أدى إلى احتراق الورشة ومصرع شخصين كانا بداخلها.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد ذكر أن ما لا يقل عن 8 من عناصر الاستخبارات الجوية السورية قتلوا، وأصيب 13 آخرون في هجوم شنه جنود منشقون يوم الخميس الماضي على مركز أمني في ناحية بداما على الطريقِ الذي يربط جسر الشغور باللاذقية.
خ.ز- ر.أ
المصدر: وكالات