المواصلات وشركة اوفتك توقعان اتفاقية استبدال الرخص الورقية

المواصلات وشركة اوفتك توقعان اتفاقية استبدال الرخص الورقية

15 إبريل، 2018 - 03:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقعت وزارة النقل والمواصلات بالشراكة مع شركة "اوفتك" اتفاقية شراكة استراتيجية لانتاج وطباعة رخص القيادة الممغنطة.

وجاء توقيع الاتفاقية بالتزامن مع منح وزارة النقل حق توزيع وتشغيل ماكينات طباعة البطاقات الممغنطة بالتعاون مع شركة " IXLP " الايطالية وشركة " SELP " الفرنسية البطاقات البلاستيكية الممغنطة الجديدة.

يذكر ان هذه البطاقات تحتوي على عدة انظمة حماية تعادل اعلى المواصفات العالمية، حيث يشكل هذا المشروع واحد من احدى المشاريع النوعية التي قامت بها شركة "اوفتك" في فلسطين والمنطقة.

واكد وكيل وزارة النقل والمواصلات المهندس عمار ياسين ان توقيع الاتفاقية مع شركة اوفتك جاء من اجل تطوير اصدار الرخص البلاستيكية الشخصية للمواطنين والتي من المقرر ان يبدأ العمل فيها منتصف حزيران القادم وستقدم لكافة المواطنين في مختلف محافظات الوطن.

كما عبر ياسين عن امله ان يتم تحويل كافة الرخص الورقية الى بلاستيكية بما فيها المركبات، ومشيرا في السياق ذاته الى ان طواقم الوزارة وبتعليمات من مجلس الوزراء ووزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة تعمل كل ما بوسعها من اجل تقديم أفضل خدمة للمواطن.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتكنولوجيا المكتبية – أوفتك جميل ضاهر ان هذه الاتفاقية تأتي بهدف اصدار بطاقات عالية الامان وبمستويات تكنولوجية عالية تتعلق ببطاقات القيادة الشخصية، مشيرا في السياق ذاته ان موضوع إصدار البطاقات البلاستيكية " الممغنطة " تعتمد على تكنولوجيا الليزر وهي بطاقات عالية الامان ومن الصعب جدا تزويرها وهي ستكون بديلا عن رخصة القيادة الشخصية الورقية.

كما اكد ضاهر ان أوفتك ستوم بتقديم كل ما يلزم من اجل اصدار هذه البطاقات من حيث المعدات واجهزة الطابعات عالية الجودة والانظمة المتعلقة بعمل هذه البطاقات، مؤكدا في ذات السياق ان مشروع اطلاق البطاقات البلاستيكية يعتبر الخطوة الاولى على طريق تنفيذ عدة مشاريع تهدف بالدرجة الاولى الى تعزيز ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.