كبار البريمرليج يسحقون منافسيهم

03 ديسمبر، 2011 - 07:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - نفض تشلسي عنه غبار العروض المتواضعة التي قدمها مؤخراً وتمكن من حسم مواجهته مع مضيفه نيوكاسل بالفوز عليه 3-صفرعلى ملعب "سانت جيمس بارك" في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ودخل تشلسي إلى هذه المباراة وهو يمر في أزمة حقيقية حيث لم يحقق سوى انتصار واحد في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات ما زاد الضغوط على مدربه البرتغالي الشاب اندري فياش بواش، لكن النادي اللندني نجح اليوم في تقديم مباراة مميزة ومثيرة جداً لم يحسمها حتى الثواني الأخيرة بتسجيله هدفين قاتلين وذلك بعد أن افتتح له العاجي ديدييه دروغبا التسجيل في الشوط الأول في مباراة كان عنوانها العريض الكرات المرتدة من العارضة من جهة الفريقين.

ونجح تشلسي بفوزه التاسع هذا الموسم في إزاحة نيوكاسل عن المركز الرابع، لكنه يتخلف بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر قبل مباراة الاخير مع نوريتش سيتي اليوم أيضاً.

وفي المقابل، مني نيوكاسل بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم بعد أن خسر قبل مرحلتين أمام مانشستر سيتي 1-3 وتجمد رصيده عند 26 نقطة.

وحافظ مانشستر سيتي على صدارته للدوري الإنجليزي بعد فوزه على نوريتش سيتي 5-1 تناوب على تسجيلها كل من " أغويرو - نصري - توري - بالوتيلي - جونسون " في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الإتحاد وبذلك يرتفع رصيد مان سيتي ل 38 نقطة مواصلاً العزف منفرداً في الصدارة بينما توقف رصيد نوريتش سيتي عند 16 نقطة محتلاً المركز العاشر.

وسار آرسنال على نفس النهج ، بتحقيقه فوزاً كبيراً على مضيفه ويجان أثلتيك برباعية بيضاء ، سجلها " أرتيتا - فيرمالين - جيرفينهو - فان بيرسي " ليرفع رصيده ل26 نقطة محتلاً المركز الخامس .

وسجل توتنهام فوزاً سهلا على بولتون بثلاثة أهداف نظيفة ، ولعب الأخير ب10 لاعبين منذ الدقيقة 18 بعد طرد نجمه غاري كاهيل ، لينجح توتنهام في تسجيل 3 أهداف بواسطة " بيل - لينون - ديفو " رافعاً رصيده ل31 نقطة في المركز الثاني.

ونجح فريق مانشستر يونايتد في العودة من ملعب فيلا بارك بثلاث نقاط غالية عندما تغلب على أستون فيلا صاحب الأرض بهدف وحيد سجله المدافع فيليب جونز .


ورفع يونايتد رصيده إلى 33 نقطة ليظل في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن جاره وعدوه اللدود مان سيتي الذي يتصدر جدول المسابقة برصيد 38 نقطة ،وتراجع أستون فيلا إلى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.

ع ح - ر أ