حاخام إسرائيلي يبارك لليهود تناول لحم بطعم لحم الخنزير

03 ديسمبر، 2011 - 07:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - شرعت إسبانيا بإنتاج لحوم بطعم لحم الخنزير سيُسمح لليهود المتدينين الذين يفضلون هذا اللحم المحرم بحسب الشريعة اليهودية بتناولها، خاصة بعد ان حظي هذا الأمر بمباركة كبير حاخامات اليهود الأشكيناز في إسرائيل يونا ميتسغير.

ويكمن سر اللحم الجديد بأنه لحم أوز خاص، يشبه في طعمه الى حد كبير طعم لحم الخنزير، مما يؤكد ما جاء في التلمود انه مقابل كل طعام غير كوشير محرم على اليهود يقابله طعام كوشير حلال بالمذاق ذاته يمكن تناوله.

هذا ويتوقع ان يتم إنتاج لحم الإوز بنكهة الخنزير بكميات تجارية كبيرة، كما من المتوقع ان تكون حصة الأسد من هذا اللحم من نصيب إسرائيل.

وتصنف الشريعة اليهودية الطعام الى صنفين متضادين .. أحدهما الكوشير وهو الطعام بما في ذلك الخبز الحلال الذي يعد وفقاً لتعاليم وشروط الدين اليهودي، ومنها ألا يكون معداً في يوم السبت وألا يحتوي على دهون محرمة، وهي تلك المشتقة من حيوانات نجسة كالخنزير والحيوانت الصدفية.

وتحرم الديانة اليهودية أكل لحوم الحيوانات التي لم تُذبح بسرعة كي لا تتعرض للألم، كما تشترط تعاليم الدين السماوي الأول تنقية اللحوم من الدم عبر نقعها بالماء البارد ومن ثم تصفيتها بالملح.

الجدير بالذكر ان مطابخ المنازل الإسرائيلية مزودة بمغسلتين، إحداهما مخصصة فقط للأكل الكوشير. وكذلك يُخصص الإسرائيليون طناجر وصحون وغيرها من مستلزمات الطعام بشكل استثنائي للمأكولات الحلال.

ص.ن - ر أ