النظام السوري ينفي وقوع هجوم صاروخي على قاعدة بحمص

النظام السوري ينفي وقوع هجوم صاروخي على قاعدة بحمص

17 إبريل، 2018 - 09:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال التلفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص في وقت متأخر من الليلة الماضية، في حين نفى النظام السوري الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عن هجوم صاروخي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص.

وقالت مصادر عسكرية للنظام إنه تم تفعيل الدفاعات الجوية السورية، لكن تبين أن ذلك ناجم عن "إنذار كاذب"، دون أن تتطرق المصادر العسكرية للمعلومات التي أوردها النظام في وقت سابق، عن اعتراض صواريخ استهدفت قاعدة عسكرية جراء قصف مجهول عند منتصف الليل.

من جهتها أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنه لا توجد تقارير عن أنشطة عسكرية أميركية في حمص حاليا، وأضاف المتحدث إريك باهون "ليست لدينا تفاصيل أخرى يمكن ذكرها".

وقد أعلن التلفزيون السوري في نبأ عاجل أن "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وتسقطها"، ولم يذكر التلفزيون الجهة التي شنت الهجوم.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من شن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا غارات على مواقع للنظام السوري يعتقد أن لها صلة بالأسلحة الكيميائية.

ع.م _ ر.أ