الأعرج: نتطلع إلى تعميق الشراكة مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية

الأعرج: نتطلع إلى تعميق الشراكة مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية

19 إبريل، 2018 - 12:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الدكتور حسين الأعرج، وزير الحكم المحلي إنه يتطلع إلى مزيد من الشراكة والتكامل بين الوزارة والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد برئاسة م. موسى حديد، وبحضور معالي الدكتور حسين الأعرج، ووكيل وزارة الحكم المحلي السيد محمد حسن جبارين وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد.

وأكد الدكتور الأعرج على الاتفاق الذي تم بين الاتحاد والوزارة برعاية دولة رئيس الوزراء، الخاص بتعديل نظام رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية خلال الأسابيع القريبة القادمة.

من ناحيته أعرب رئيس الاتحاد م. موسى حديد عن شكره لمعالي الوزير وطاقم الوزارة على جهودهم الهادفة إلى الارتقاء بقطاع الحكم المحلي في فلسطين، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تطوير العلاقة وتعزيز الشراكة بين الوزارة والاتحاد لاسيما في تطوير الأنظمة والقوانين المرتبطة بقطاع الحكم المحلي.

واستعرض أعضاء الاتحاد مجموعة من القضايا التي تؤرق الهيئات المحلية الفلسطينية، لاسيما التحديات المالية والعلاقة مع وزارة المالية خاصة تحويل مستحقات الهيئات المحلية على الحكومة، وعرض أعضاء الاتحاد العقبات التي تفرضها وزارة المالية أمام الهيئات المحلية والتي تعيق قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين. وطالب أعضاء الاتحاد الوزارة ببذل مزيد من الجهد في سبيل ضمان حصولهم على مستحقاتهم المالية بشكل ثابت ودون تأخير.

واتفق الاتحاد والوزارة في ختام الاجتماع على ضرورة عقد مزيد من هذه الاجتماعات في المستقبل، لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الهيئات المحلية في فلسطين.