حماس تثمن موقف الشعبية وتدعو لوقف عقد الوطني

حماس تثمن موقف الشعبية وتدعو لوقف عقد الوطني

19 إبريل، 2018 - 01:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ثمنت حركة حماس اليوم الخميس، موقف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرافض لعقد المجلس الوطني الفلسطيني دون توافق وطني.

وعبرت الحركة في بيان لها عن تقديرها لموقف الجبهة واعتبرته موقفا تاريخيا يأتي استجابة للمسؤولية الوطنية والحرص على مسيرة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعت حماس الفصائل الفلسطينية ومختلف المؤسسات الأهلية الفلسطينية والشخصيات الوطنية الاعتبارية إلى تسجيل موقف وطني مماثل في رفض المشاركة في جلسة المجلس الوطني، واستشعار المآلات الخطيرة لعقده دون توافق، وأهمها تأبيد الانقسام، وتعزيز فرص تمرير المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا، وفي مقدمتها ما يسمى بصفقة القرن. وفق نص البيان.

كما دعت قيادة السلطة وحركة فتح إلى ما قالت عنها "التقاط رسالة الإجماع الفلسطيني الرافض لحالة التفرد والهيمنة على القرار الفلسطيني، والعمل الفوري على وقف هذه السياسة وقراراتها الانقسامية، وفي مقدمتها قرار عقد المجلس الوطني بصيغته الانقسامية والمزورة".

وأكدت حماس على وقوفها بكل قوة وصدق خلف مسار الإصلاح الذي أقرته الاتفاقيات الوطنية السابقة، وفي مقدمتها إعلان بيروت، وتفعيل الإطار الوطني المؤقت، والمضي قدما في مسيرة الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة الحقيقية وصولا إلى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني وتطلعاته. كما جاء في البيان.

ر.ق-ر.أ