غزة تستعد لجمعة الشهداء والأسرى

غزة تستعد لجمعة الشهداء والأسرى

20 إبريل، 2018 - 12:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_بدأ المواطنون في غزة بالتوجه للمشاركة في المسيرات والفعاليات السلمية، التي تقام عند مقربة من السياج الفاصل على طول الشريط الحدودي شمال وشرق غزة، للتأكيد على الحقوق الوطنية الثابتة.

"جمعة الشهداء والأسرى"، الاسم الذي أطلق على الجمعة الرابعة من الفعاليات السلمية الشعبية المتواصلة في غزة، منذ الثلاثين من آذار الماضي الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، موعد بدء فعاليات ومسيرة العودة في مختلف المدن والقرى والمخيمات، بمشاركة مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وأعلن عن "جمعة الشهداء والأسرى"، تكريماً ووفاءً لتضحيات الشهداء والأسرى، الذين يقبعون في سجون الاحتلال ، ولإسماع صوتهم للعالم أجمع، والتذكير بمعاناة الأسرى خلف قضبان وزنازين الاحتلال.

ويستعد المشاركون في المسيرات لإطلاق عشرات الطائرات الورقية التي زينت بألوان العلم الفلسطيني، في سماء المناطق الحدودية، في إشارة إلى رمزية المسيرات السلمية التي تقام تحت راية العلم.

ويطلق الشبان والفتية الطائرات الورقية، المذيلة ببالونات بألوان العلم الأحمر والأسود والأخضر والأبيض، لتحلق في الأجواء الحدودية.

وأكد القائمون على المسيرة لـوكالة "وفـا"، الطابع السلمي والشعبي لها، لإرسال رسالة قوية إلى الاحتلال ا، الذي يقمع المشاركين فيها بعنف، ويوقع بينهم شهداء وجرحى بالمئات، خصوصاً كل يوم جمعة.

ويرفع أهالي الشهداء والأسرى والأطفال صور آبائهم وأبنائهم وذويهم من الشهداء والأسرى، وفاءً لهم على تضحياتهم، ونيل حقوقه الثابتة، التي كفلتها كافة القوانين والمواثيق الدولية.

فيما طالب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك بحماية المتظاهرين الفلسطينيين وتوفير تمويل عاجل لتلبية الاحتياجات الإنسانية الضرورية الناجمة عن الارتفاع الحاد في عدد الضحايا الفلسطينيين في غزة منذ 30 آذار الماضي.

ع.م _ ر.أ