تفاصيل جريمة قتل الشاب البطش في ماليزيا

تفاصيل جريمة قتل الشاب البطش في ماليزيا

21 إبريل، 2018 - 09:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت الشرطة الماليزية أن مجهولين اطلقوا النار على الشاب فادي البطش "35 عاماً" من غزة، اثناء توجهه لأداء صلاة الفجر في مسجد قريب من منزله.

واكد قائد الشرطة مازلان لازيم في المدينة " أن البطش تعرض لإطلاق النار من قبل شخصين كانا يركبان دراجة نارية، وأطلقا عليه 10 رصاصات أصابته إحداها في الرأس، مؤكداً ان الضحية توفي على الفور في موقع الجريمة، وأن الشرطة باشرت التحقيق فوراً في تفاصيل الجريمة".

يشار الى ان البطش يعمل كمحاضر في جامعة خاصة، كما انه إمام لأحد المساجد ويعمل مع جمعية MyCare الخيرية في ماليزيا والتي تتفرع عنها عدة جمعيات خيرية وإنسانية مثل جمعية الأقصى الشريف، وجمعية i4Syria الخيرية.

مراسل أجيال في القطاع قال إن الشاب البطش من جباليا وكان يعمل في سلطة الطاقة في غزة، وهو مهندس كهربائي تخرج بتقدير امتياز من الجامعة وحصل على منحة للدراسة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، كما حصل على لقب أفضل باحث عربي في ماليزيا.

صوت مراسل أجيال في القطاع...

من ناحية اخرى ذكر شهود عيان بأن البطش تعرض لإطلاق نار من دراجة نارية حيث أطلقت باتجاهه 10 رصاصات، وأشار أحد شهود العيان بأن الشرطة الماليزية حضرت لموقع الجريمة بعد وقوعها بـ 50 دقيقة، فيما وصلت سيارة الاسعاف بعد ساعه من إصابة البطش بالرصاص.

صوت أحد شهود العيان ...

من ناحية أخرى اتهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، اليوم السبت، جهاز الموساد بالوقوف خلف جريمة الاغتيال.

وقال البطش في تصريحاتٍ صحفية "نحن كعائلة نتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة الاغتيال للدكتور فادي محمد البطش الباحث في علوم الطاقة".

وطالب البطش، السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار .حيث كان مقررا أن يغادر ماليزيا، يوم غد الأحد، متوجها إلى تركيا لرئاسة مؤتمر علمي دولي في الطاقة هناك .

ع.م _ ر.أ