تشريح جثمان البطش في ماليزيا

تشريح جثمان البطش في ماليزيا

22 إبريل، 2018 - 08:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأ أطباء شرعيون في ماليزيا اليوم الاحد، تشريح جثمان الشهيد الأكاديمي فادي البطش العالم في مجال الطاقة والعضو في حركة حماس، الذي اغتيل أمس السبت في احدى ضواحي كوالالمبور واتهمت عائلته جهاز الاستخبارات "الموساد" بقتله.

واستشهد البطش (35 عاما) برصاص اطلقه مسلحان كانا على درجة نارية وقالت السلطات الماليزية انهما مرتبطان على الارجح باجهزة استخبارات اجنبية.

واغتيل البطش بينما كان يغادر منزله للتوجه الى المسجد لصلاة الفجر في غومباك ضاحية في كوالالمبور.

وفي موقع الجريمة، تدل علامات الشرطة على وجود 14 رصاصة.

واكد وزير الداخلية الماليزي أحمد زاهد حامدي أمس السبت في تصريحات نقلتها وكالة الانباء "برناما" ان البطش كان "مهندسا كهربائيا وخبيرا في صنع الصواريخ".

واضاف انه "اصبح على الارجح عنصرا مزعجا لبلد معاد لفلسطين"، موضحا ان البطش كان يفترض ان يتوجه السبت الى تركيا لحضور مؤتمر دولي.

وأعلن قائد شرطة العاصمة الماليزية ان تحقيقا معمقا فتح. وقال "نحقق من جميع الزوايا. يجب ان نجري تحقيقا دقيقا ومعمقا. انها قضية دولية".

وأوضح انه سيتم تسليم جثمان البطش الى عائلته بعد انتهاء التشريح.

وكانت حركة حماس أعلنت السبت اغتيال البطش موضحة انه كان من اعضائها لكنها لم تحمل أي جهة مسؤولية الاغتيال.

لكن عائلته اتهمت في بيان "جهاز الموساد بالوقوف وراء اغتياله"، وطالبت "السلطات الماليزية باجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار". كما طالبت اسرة البطش السلطات الماليزية بتسهيل عملية اعادة جثمانه الى جباليا في غزة ليدفن هناك.

ع.م _ ر.أ