البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.657 3.657
5.155 5.155
4.212 4.212
0.204 0.204
الســـعر
3.657
5.155
4.212
0.204

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:25 12:23 3:35 6:07 7:22

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الجمعة غائما جزئيا و فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة |

القدس 21.6

مباريات اليوم

  • مانشستر يونايتد x تشيلسي14:30
  • بيرنلي x مانشستر سيتي 17:00
  • ليفربول x هيديرسفيلد تاون 19:30
  • إشبيلية x برشلونة 21:45

اتحاد الهيئات المحلية ينظم ورشة عمل لطواقم البلديات

2018-04-22 10:18:20

2018-04-22 10:18:20

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نظم الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، بالتعاون مع برنامج الإصلاح في قطاع الحكم المحلي /GIZ ، ورشة عمل متخصصة بعنوان "دوائر الرقابة في هيئات الحكم المحلي في فلسطين"، بمشاركة وزارة الحكم المحلي وديوان الرقابة المالية والإدارية وحضور مجموعة كبيرة من رؤساء وأعضاء وطواقم البلديات الفلسطينية.

 

وافتتح رئيس الاتحاد المهندس موسى حديد ورشة العمل بالترحيب بالمشاركين، مستعرضاً دور الاتحاد الريادي في تطوير قدرات الهيئات المحلية على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أن الاتحاد يعمل على تطوير برنامج متكامل من الدورات والورش التدريبية المتخصصة خلال المرحلة القادمة. وأضاف أن عقد ورشة العمل هذه حول دوائر الرقابة في الهيئات المحلية تأتي تلبية لطلب مجموعة من البلديات الفلسطينية بتنظيم هذه الورشة، وتأكيداً على اهتمام الاتحاد والهيئات المحلية بموضوع الرقابة الداخلية بمختلف جوانبها.

 

من ناحيته، استعرض ماهر الناطور، عضو مجلس بلدي رام الله والرئيس السابق لدائرة الرقابة في بلدية رام الله، مراحل إنشاء وتطور وحدة الرقابة الداخلية في بلدية رام الله، وأهمية وجود هذه الوحدة في العمل البلدي، كما شرح السيد الناطور أهمية وحيوية وحدة الرقابة من منظور المجلس البلدي.

 

وأوضح مدير عام الادارة العامة للرقابة على وحدات الحكم المحلي في ديوان الرقابة المالية والإدارية السيد عمر ياسين، منهجية الديوان في الرقابة على الهيئات المحلية، وأهم الاجراءات والأعمال الرقابية التي تستهدف بشكل رئيسي ضمان سلامة النشاط المالي، وضمان كفاءة الأداء، وحسن استخدام السلطة، ومدى انسجام ومطابقة النشاط المالي والإداري للقوانين والأنظمة واللوائح والقرارات النافذة.

 

من جانب آخر، عرض مدير عام التوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي رائد الشرباتي الدور الذي تلعبه وزارة الحكم المحلي في الرقابة على البلديات، وابرز محاور سياسات تطوير آليات التوجيه والرقابة على أعمال الهيئات المحلية من منظور الوزارة، إضافة إلى الاجراءات التوجيهية للرقابة الداخلية في هيئات الحكم المحلي.

 

فيما استعرضت المراقبة المالية والإدارية في بلدية رام الله سهير عساف تجربة وحدة الرقابة في البلدية، من نواحي هيكلية الوحدة ودورها، ودورة عملياتها والعمل التفصيلي لوحدة الرقابة، إضافة إلى اجراءات التدقيق المتبعة. كما عرضت خطة وحدة الرقابة الداخلية لبلدية رام الله للعام المقبل.

 

ن.أ-ر.أ



أخبار ذات صلة

فيليب موريس الدولية وفريق فيراري يجددان شراكتهما

بإسدال الستار على مبادرة (Winnow) لتعزيز الإبتكار في الصناعة..

المزيد ..

النبالي والفارس للعقارات توسع قسم العناية بالزبائن

م.فارس: تطوير القسم استجابة طبيعية لازدياد جماهير الشركة وإقبال المواطنين عليها..

المزيد ..

(الإسلامي الفلسطيني) يتبرع بأجهزة الكترونية لمدرسة في حوارة

لصف المصادر الخاص بتعليم الطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم او مشاكل ذهنية..

المزيد ..

انطلاق المؤتمر السنوي الـ 24 لمعهد مواطن في جامعة بيرزيت

بعنوان| سبعة عقود على الإعلان العالمي لحقوق الانسان: ماضي ومستقبل حقوق الإنسان وفلسطين

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية