جرائم عصابات (تدفيع الثمن) في بيت اكسا

جرائم عصابات (تدفيع الثمن) في بيت اكسا

23 إبريل، 2018 - 08:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعطبت عصابات "تدفيع الثمن"، فجر اليوم الإثنين، إطارات عشرات المركبات، وخطت شعارات معادية للعرب في قرية بيت إكسا المحاصرة بجدار الضم التوسع، شمال غرب القدس .

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إن "تدفيع الثمن" خطت شعارات على عدد من منازل المواطنين تدعوهم للرحيل عن أرضهم، وتهددهم وتتوعدهم بالقتل، كما أعطبت إطارات عشرات المركبات.

من جهته، قال المواطن خالد غيث، إن الأهالي استفاقوا على وقع هذه الجريمة التي باتت تهدد حياتهم وأطفالهم، إضافة إلى استهداف مركباتهم، ومنازلهم، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل من أجل تعريف العالم بمعاناة أهالي القرى المهمشة، والمعزولة، والمستهدفة من الاحتلال، وتحديدا في القدس.

وقال عضو المجلس القروي محمد عبد العزيز عوض الله، إن مستوطنين استهدفوا أطراف القرية الجنوبية، وقاموا بإعطاب أكثر من 20 سيارة، وقاموا بكتابة شعارات "تدفيع الثمن"، والموت للعرب، وغيرها من الشعارات العنصرية المعادية للعرب.

يشار الى أن عصابات "تدفيع الثمن" نشطت في الأسابيع الأخيرة، حيث نفذت عددا من الاعتداءات في قرى نابلس، ورام الله، وأحرقوا مسجدا في قرية عقربا، في وقت لم تحرك فيه قوات الاحتلال ساكنا، لاعتقالهم أو ملاحقتهم.

ع.م _ ر.أ