حالة عدم استقرار جوي حتى الجمعة

حالة عدم استقرار جوي حتى الجمعة

25 إبريل، 2018 - 08:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تتأثر البلاد بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الجو اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً خاصة في ساعات الظهيرة والمساء، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وفي ساعات المساء تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، وباردة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتكون والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويبقى الجو يوم الجمعة المقبل، غائماً جزئياً الى غائم، وبارداً نسبياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الامطار على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين أيام الاربعاء والخميس والجمعة من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وخطر التزحلق على الطرقات.

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية بهطول كميات ممتازة من الامطار خلال حالة عدم الاستقرار الجوي خلال اليومين القادمين..

الراصد الجوي محمد أبو بكر..

ر.ط-ر.أ