حملة هدم واسعة في عدة مناطق من الضفة والقدس

05 ديسمبر، 2011 - 10:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس قبل ظهر اليوم، منزلاً بمنطقة الأشقرية بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة يعود للمواطن مجدي السلايمة بحجة البناء دون ترخيص.

وقال حازم غرابلي رئيس نادي بيت حنينا، إن المواطن السلايمة اضطر للإقامة في 'بركس' بعدما تعذر عليه الحصول على رخصة لبناء منزله من بلدية الاحتلال ورغم ذلك هدمت قوات الاحتلال هذا المأوى.
وفي السياق ذاته شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منزل في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة
وذكر شهود عيان أن جرافات الاحتلال وصلت برفقة تعزيزات من جنود الاحتلال الى حي وادي ياصول بقرية سلوان، وباشرت بهدم منزل المواطن المقدسي هارون زكريا برقان بالإضافة لهدم "بركس " لم يعرف صاحبه حتى اللحظة.
وأشار الشهود إلى أن المنزل يؤوي ثمانية أشخاص، ومساحته الإجمالية 150 مترًا مربعًا، ولفتوا إلى أن الهدم جاء بحجة عدم الترخيص.
وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم منشار حجر تعود ملكيته للمواطن إبراهيم حسين غنام، ومقام منذ العام 2008.
وذكر شهود عيان أن عشرات الآليات العسكرية تصاحبها "البلدوزرات" حاصرت المنشأة التي تقع عند المدخل الغربي للبلدة، وهدمت ثلثي المنشار، إلا أن عطلاً فنياً في أحد 'البلدوزرات' حال دون إكمال عملية الهدم.
رح - رأ