في الصين.. يسرقون الكهرباء لإنتاج عملة البيتكوين

في الصين.. يسرقون الكهرباء لإنتاج عملة البيتكوين

25 إبريل، 2018 - 08:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن الشرطة في مدينة تيانجين شمال الصين، صادرت ٦٠٠ جهاز كمبيوتر تستخدم في تعدين العملة الإلكترونية "البيتكوين" الافتراضية، بعدما أبلغت الشركة التي تدير شبكة الكهرباء المحلية عن نشاط غير مألوف.

ونقلت الوكالة عن الشرطة قولها: "جرى أيضا مصادرة ثمانية مراوح عالية الطاقة"، مشيرة إلى أن هذه أكبر حالة لسرقة الكهرباء في السنوات القليلة الماضية.

وكانت الصين مقراً لمعظم عمليات التعدين لـ "البيتكوين" في العالم قبل أن تبدأ بكين في العام الماضي، عدم تشجيع العملية في إطار حملة أوسع تستهدف "البيتكوين" والعملات الافتراضية الأخرى.

وذكرت وكالة رويترز في كانون الثاني\يناير الماضي أن البنك المركزي الصيني أبلغ مجموعة حكومية رفيعة المستوى للتعاملات المالية عن طريق الإنترنت أن السلطة النقدية، يمكن أن تطلب من الحكومات المحلية تنظيم استخدام الكهرباء للقائمين بالتعدين لتقلص تدريجيا حجم الإنتاج.

ويستخدم من يقومون بتعدين العملة أجهزة عالية الطاقة لتوليد القوة الحسابية الهائلة لإنتاج العملات المشفرة التي تتم عبر حل معادلات حسابية.

ويستخدم هذا النشاط قدراً هائلاً من الكهرباء الأمر الذي يدفع القائمين بالنشاط إلى البحث عن مواقع يسهل فيها الحصول على كهرباء رخيصة.

وقالت الشرطة إن خمسة أشخاص يخضعون للتحقيق وجرى احتجاز شخص سادس في قضية تيانجين.

م.ح - ر.أ