مجلس إدارة النفايات الصلبة يوقع 4 اتفاقيات

مجلس إدارة النفايات الصلبة يوقع 4 اتفاقيات

30 إبريل، 2018 - 08:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقع في مقر مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة في مدينة رام الله يوم 29/4/2018 أربعة إتفاقيات لتوريد معدات وحاويات لصالح مجلس الخدمات المشترك من خلال المنحة المقدمة من بنك التنمية الألماني (KFW) بهدف تطوير ادارة جمع النفايات في المحافظة حيث تم التوقيع نيابة عن المجلس المهندس منيف طريش "رئيس الهيئة الادارية" للمجلس وبحضور طاقم المجلس وممثلي الشركات الموردة حيث شملت هذه الاتفاقيات مايلي:

-توقيع اتفاقية توريد 4000 حاوية بلاستيكية سعة 770 لتر مع شركة اكسلنس بقيمة 712,000 يورو حيث سيتم التوزيع للهيئات المحلية المستفيدة في غضون شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.

- توقيع اتفاقية توريد 7300 حاوية بلاستيكية سعة 240 لتر و 162عربة تنظيف الشوارع مع شركة الكعيبني بقيمة 433,580 يورو حيث سيتم التوزيع للهيئات المحلية المستفيدة في غضون شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.

- توقيع اتفاقية توريد آليات ترحيل النفايات عدد 3 ومكابس عدد6 وآليات جمع النفايات عدد 6 مع شركة البرج بقيمة 1,223,150 يورو.

- توقيع اتفاقية توريد جرافة وبوب كات مع شركة المعدات الفلسطينية بقيمة 188060 يورو.

من الجدير بالذكر بأن جميع هذه الاتفاقيات تمت من خلال عطاءات علنية حسب الاصول القانونية المتبعة.

علما بان توريد هذه المعدات هي الخطوة الاولى من اجل تطبيق استراتيجية النفايات الصلبة الموافق عليها من قبل وزارة الحكم المحلي والتي تتضمن قيام مجلس الخدمات المشترك بعملية جمع النفايات في جميع الهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة.

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الخدمات بجمع النفايات الصلبة من ثلاثة أحياء في المدن الكبرى (رام الله، البيرة وبيتونيا) في منتصف العام الجاري عند استلام الاليات موضع هذه الاتفاقيات.