تشيلسي وبورتو يواجهان خطر الخروج مبكرا من دوري ابطال اوروبا

06 ديسمبر، 2011 - 10:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - بات مستقبل نادي تشيلسي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم معلقا حيث يحتاج الفريق للفوز على بلنسية اليوم الثلاثاء ليضمن مكانه في مرحلة خروج المغلوب للموسم التاسع على التوالي.

وسيصعد فوز بلنسية بالفريق الاسباني الى دور الستة عشر عن المجموعة الخامسة وسيضاعف من الضغط الملقى على عاتق مدرب تشيلسي اندريه فيلاس بواش الذي بات مستقبله مع الفريق موضوعا للحديث خلال الاسابيع الاخيرة.

وخسر الفريق اللندني خمس من بين اخر عشر مباريات على صعيد كافة المسابقات حيث قدم خط دفاعه الذي كان يتميز بالقوة عادة عروضا متباينة بشكل متزايد كما فشل خط هجومه الذي يضم لاعبين من اصحاب التكلفة العالية في الظهور بافضل مستوى.

كما سيواجه بورتو وهو الفريق الذي كان يتولى فيلاس بواش تدريبه سابقا وبطل اوروبا مرتين امكانية الخروج المبكر من البطولة اذا ما فشل في الفوز على زينيت سان بطرسبرج ضمن المجموعة السابعة.

وعلى الرغم من تصدره لجدول ترتيب الدوري البرتغالي فان فيكتور بيريرا مدرب بورتو بات تحت ضغط في ظل معاناة فريقه لاعادة تقديم الكرة الهجومية الرائعة التي ساعدته على الفوز بلقب كأس الاندية الاوروبية الى جانب لقبي الدوري والكأس في بلاده في الموسم الماضي.

وسيتوجه اولمبيك مرسيليا للقاء بروسيا دورتموند ضمن منافسات المجموعة السادسة وهو بحاجة للفوز على الفريق الالماني لبلوغ الدور المقبل.

وفي حال اخفاق الفريق الفرنسي في تحقيق الهدف فان فريق اولمبياكوس صاحب المركز الثالث والذي سيواجه ارسنال متصدر المجموعة سيكون في وضع افضل لانتزاع المركز الثاني المؤهل لدور الستة عشر بينما يمتلك دورتموند فرصة ضئيلة للصعود.

ع ح - ر أ